الثلاثاء , أكتوبر 17 2017
الرئيسية / غير مصنف / بالصور : جولة الرئيس محمد ولد عبد العزيز في مقاطعات العاصمة

بالصور : جولة الرئيس محمد ولد عبد العزيز في مقاطعات العاصمة

تفقد رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الاحد بمقاطعة الميناء في ولاية نواكشوط الجنوبية اشغال تنظيف المقاطعة الذي تتولاه وزارة النفط والطاقة والمعادن تحت شعار “معا من أجل مدينة نظيفة”.

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله موقع أم القرى المحطة الأولى من الزيارة من طرف الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين ووزير النفط والطاقة والمعادن الدكتور محمد ولد عبد الفتاح ووالي ولاية نواكشوط الجنوبية السيد امربيه ربو ولد عابدين والامين العام للوزارة وكالة السيد محمد ولد يركيت والسيد محمد سالم ولد احمد المدير العام للشركة الموريتانية للكهرباء وعدد من موظفي وزارة النفط والطاقة والمعادن.

وعاين رئيس الجمهورية الجهود التي تقوم بها الوزارة لتخليص السكان من القمامة وفتح الطرق المتضررة منها والوسائل المستخدمة في العملية ومدى انخراط مختلف موظفي وعمال الوزارة بمختلف درجاتهم في هذه العملية.

واستمع رئيس الجمهورية في هذا الموقع الى شروح من وزير النفط والطاقة والمعادن حول تفاصيل هذه العملية ودورها في تخفيف معاناة السكان والحد من انتشار الباعوض والحشرات الضارة التي تتسبب في انتشار عدد من الأمراض الفتاكة.

وأعطى رئيس الجمهورية تعليماته إلى الجهات المختصة بمواصلة هذه العملية التي تهدف إلى تحسين الواجهة الحضرية للمدينة إضافة إلى انعكاساتها الإيجابية على صحة السكان وضمان نفاذهم إلى مختلف الخدمات الأساسية.

كما تفقد رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الاحد، في مقاطعة عرفات بولاية نواكشوط الجنوبية اشغال تنظيف هذه المقاطعة الذي تتولاه وزارة الدفاع الوطني .

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله موقع “قندهار” في عرفات من طرف الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين ووزير الدفاع الوطني السيد اديالو ممادو باتيا ووالي ولاية نواكشوط الجنوبية السيد امربيه ربو ولد عابدين وعدد من كبار الضباط والموظفين بوزارة الدفاع الوطني.

وعاين رئيس الجمهورية في هذا الموقع الجهود التي تقوم بها الوزارة لتخليص السكان من القمامة وتحسين واجهة المدينة ووضع حد للمعاناة التي يسببها البعوض والحشرات الضارة التي تتخذ من القمامة ملاجئ لها.

وتفقد أيضا رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الاحد اشغال بناء مركز نواكشوط التجاري الجديد بنواكشوط الغربية الذي تتولى تنفيذه وزارة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي لصالح وزارة التجارة والصناعة والسياحة .

واستقبل رئيس الجمهورية لدى وصوله المركز من طرف الوزير الاول السيد يحيى ولد حدمين ووزيرة الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي السيدة آمال بنت مولود، ووزيرة التجارة والصناعة والسياحة السيدة الناها بنت حمدي ولد مكناس، ووالي ولاية نواكشوط الغربية السيد ماحي ولد حامد وعدد من الموظفين بوزارتي الإسكان والعمران والاستصلاح الترابي والتجارة والصناعة والسياحة.

وتجول رئيس الجمهورية في أجنحة هذا المركز ذي المواصفات العصرية حسب القائمين عليه واستمع الى شروح من وزيرة الاسكان والعمران والاستصلاح الترابي حول خصائصه الفنية وطاقته الاستيعابية ودوره في توفير خدمات تجارية عصرية آمنة في ظروف جيدة.

ويضم مركز نواكشوط التجاري الجديد الذي وصلت الاشغال فيه الى مرحلة متقدمة أكثر من 1380 دكانا بطاقة استيعابية تتجاوز ضعف طاقة سوق العاصمة القديم ويتوفر على مختلف الخدمات والمرافق العصرية الضرورية علاوة على مسجد وقاعة اجتماعات كبيرة وسكن الحراس ومرافق أخرى.

 

Web Design MymensinghPremium WordPress ThemesWeb Development