الثلاثاء , ديسمبر 6 2016
الرئيسية / أنباء دولية / ترامب أوباما هو “مؤسس تنظيم الدولة الإسلامية” داعش.
trump

ترامب أوباما هو “مؤسس تنظيم الدولة الإسلامية” داعش.

أكد مرشح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، أن رئيس الولايات المتحدة الحالي باراك أوباما هو “مؤسس تنظيم الدولة الإسلامية” داعش.

وفي فعالية انتخابية في مدينة صن رايز غربي فورت لوديردال بولاية فلورديا الأمريكية، انتقد المرشح الجمهوري إدارة أوباما لمكافحة الإرهاب الدولي، مشيرا إلى أن الرئيس الأمريكي هو “مؤسس تنظيم الدولة الإسلامية” وأن منافسته الديمقراطية في انتخابات الرئاسة الأمريكية هيلاري كلينتون “شاركت في تأسيس” هذا التنظيم المتطرف. كما اتهم ترامب الصحف الأمريكية بأنها “غير صادقة مثل هيلاري كلينتون”، .

ووجه رجل الأعمال الأمريكي انتقادات لأوباما لأنه رفض وصف المتطرفين الإسلاميين الذين ارتكبوا هجمات أورلاندو (فلوريدا) وسان بيرناردينو (كاليفورنيا) بأنهم إرهابيين، مؤكدا أن كلينتون ستسير على نفس المنوال.

واعتبر ترامب حضور والد المواطن الأمريكي عمر متين، الذي قتل 49 شخصا في يونيو الماضي في ملهى ليلي بأورلاندو، لفعالية انتخابية لمرشحة الحزب الديمقراطي للرئاسة الأمريكية، أمرا “مروعا”، وقال “إنها تعجبه لأنها لا تقول شيئا ضد الإسلاميين المتطرفين”.

وردا على حضور صديق متين، والد منفذ هجوم أرولاندو، ذكرت حملة المرشحة الديمقراطية إنها لم توجه له الدعوة، موضحة أن الفعاليات مفتوحة أمام الجماهير وأنه تم توزيع ثلاثة آلاف بطاقة دخول على من طلبوها.

من جانبها، قالت كلينتون في فعالية انتخابية إن “كل هذه التعليقات من جانب ترامب تؤكد أنه لا يصلح لأن يكون رئيسا للولايات المتحدة”.

Partager

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Web Design MymensinghPremium WordPress ThemesWeb Development