الجمعة , ديسمبر 9 2016
الرئيسية / أنباء دولية / عاجل :القوات المسلحة المغربية تسيطر على “قندهار” وتستعد لدخول “الكويرة”
عسكر

عاجل :القوات المسلحة المغربية تسيطر على “قندهار” وتستعد لدخول “الكويرة”

أعلنت القوات المسلحة المغربية قبل قليل على صفحتها الرسمية عن  عبور نحو 1000 جندي مغربي بدعم أليات ثقيلة وسلاح الجو معبر “الكركرات”، صوب منطقة قندهار. قريبة من الحدود المغربية الموريتانية،و أقامت ثكنات بالمنطقة إضافة لمطار خاص بالمروحيات وتقوم الفرق الهندسية المغربية بفتح طرق لمرور الأليات العسكرية.

13989487_1015396315239637_586900256_n

وحسب بيان القوات المسلحة المغربية فأن القوات المسلحة قد قامت بمداهمة مستودعات لسيارات خاصة بتهريب و المخدرات حيت تم تكديس هذه السيارات لنقلها، كما تم القبض على أشخاص في المنطقة واعتبرت أن مسألة دخول القوات المسلحة الملكية، إلى منطقة “الكويرة” ، مسألة وقت فقط، خاصة بعد إقدام موريتانيا على اقتحامها ورفع العلم الموريتاني فوقها .وتقوم دوريات عسكرية موريتانية منذ سنوات بتفقد شواطئ لكويرة بين الحين والآخر، حيث بقيت لكويرة ضمن الأراضي التي لم تفوتها موريتانيا الى المغرب بعد انسحابها من الجزء الجنوبي من الصحراء الغربية .

هذا وقد عمدت القوات المسلحة الموريتانية إلى نشر وحدات عسكرية في منطقة لكويرة، مما شكل توترا بين المغرب و موريتانيا .

وتمكن الجيش المغربي ، في وقت سابق اليوم، من فرض سيطرته على منطقة “قندهار” القريبة من الحدود المغربية الموريتانية، وضربت طوقا أمنيا حولها، دون أي مواجهة مباشرة مع تجار السيارات وبائعي المتلاشيات هناك من الصحراويين والموريتانيين، وذلك بعد أن باشر مسؤولون مغاربة، حوار مباشر مع المعنيين فجر هذا اليوم، تمخض عنه منحهم مهلة زمنية لإجلاء سياراتهم و بضائعهم من المنطقة المذكورة.
وتشهد العلاقات بين الرباط و نواكشوط منذ الإطاحة بالرئيس السابق معاوية ولد سيدي أحمد الطايع قبل عقد تقريبا حالة مد  وجزر، خاصة بعد تولي الرئيس ولد عبد العزيز الحكم.h

وكالات

 

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Web Design MymensinghPremium WordPress ThemesWeb Development