الأحد , فبراير 26 2017
الرئيسية / أخبار وتقارير / عاجل. بنكيران يؤخر سفره إلى موريتانيا لهذا السبب

عاجل. بنكيران يؤخر سفره إلى موريتانيا لهذا السبب

 

بعدما كان مقررا أن يحل رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران، عصر اليوم الثلاثاء، بالعاصمة الموريتانية نواكشوط، جرى تأخير الموعد إلى فجر يوم غد الأربعاء، وذلك بسبب ترؤس بنكيران لمجلس حكومي طارئ.

وترأس عبد الإله بنكيران رئيس الحكومة، في الساعة الخامسة من بعد زوال اليوم الثلاثاء، مجلسا للحكومة تدارس خلاله مشروع قانون يتعلق بتصفية ميزانية السنة المالية 2014، حسب ما ذكره بلاغ عن رئاسة الحكومة.

وعلم le360 من مصادر موثوقة أن رئيس الحكومة سيسافر على الساعة الخامسة من صباح غد الأربعاء، إلى موريتانيا، في إطار المهمة التي كلفه بها الملك محمد السادس، والتي سيرافقه فيها ناصر بوريطة، الوزير المنتدب لدى وزير شؤون الخارجية والتعاون.

وتأتي هذه الزيارة لموريتانيا بعد الحادث الذي تسبب فيه حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال، حينما قال في لقاء حزبي يوم السبت الماضي إن “موريتانيا أرض مغربية”، حيث قرر الملك إيفاد رئيس الحكومة والوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون، إلى الرئيس الموريتاني، وطلب من رئيس الحكومة “تبديد كل سوء فهم قد يكون له تأثير سلبي على العلاقات الممتازة القائمة بين المغرب وموريتانيا”.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون قد عبرت عن “رفضها الشديد” للتصريحات “الخطيرة وغير المسؤولة” الصادرة عن الأمين العام لحزب الاستقلال بخصوص حدود الجمهورية الإسلامية الموريتانية ووحدتها الترابية.

ar.le360.ma

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Web Design MymensinghPremium WordPress ThemesWeb Development