مواجهات قوية لأصحاب الصدارة في الدوري الموريتاني

جمعة, 27/10/2017 - 20:01

ستكون ملاعب موريتانيا أبتداء مساء غد السبت على موعد مع مباريات الجولة الخامسة من الدوري المحلي، حيث ستتجه أنظار محبي الكرة الموريتانية إلى بعض المدن الداخلية الذي ستكون ملاعبها مسارحا لبعض المباريات الهامة والحاسمة .

الملعب البلدي بمدينة كيهيدي جنوب البلاد سوف يستضيف مساء السبت المواجهة الأكثر أهمية في هذه الجولة بين فريق نواذيبو المتألق هذا الموسم ونادي كيهيدي العائد بقوة من الدرجة الثانية، مباراة من الصعب التكهن بنتيجها ولو كانت جميع المعطيات تصب في صالح النادي البرتقالي الذي يقدم حد الآن مباريات جيدة في البطولة .

بدوره يقدم الفريق المستضيف موسما استثنائيا ولم يخسر حتى الآن على ملعبه مايجعله مرشحا لتحقيق المفاجأة وإلحاق أول هزيمة بفريق نواذيبو هذا الموسم والذي استعد بشكل مميز في معسكر في المغرب وهو الوحيد الذي فعل ذلك من الأندية الموريتانية .

وفي مدينة الزويرات شمالا سيكون الملعب البلدي على موعد مع قمة مشابهة لقمة كيهيدي، حيث سيستضيف نادي الكدية المتصدر فريق تجكجة الجريح الأسبوع الماضي من شباب الرياض.

لقاء سيكون صعبا على الفريقين نظراً لتقارب مستوياتهما، لكن صلابة دفاع فريق تجكجة الذي لم تستقبل شباكه حتى اليوم سوى هدفا وحيدا ربما تحسم الواجهة لصالح الأخير، مع أن أصحاب الأرض هم الأقوى من الناحية الهجومية بمعدل تهديفي يصل ل3 أهداف في كل مباراة .

أما في مدينة نواذيبو فسوف يستقبل فيها نادي اسنيم فريق كينج نواكشوط في لقاء تصب جميع ترشيحاته لصالح النادي المعدني بالرغم من هزيمته الأسبوع الماضي أمام فريق الوئام بثلاثية نظيفة، لكن مباريات الفريق حتى الآن على ملعبه دائما تكون أفضل وأكبر دليل على ذلك فوزه على تفرغ زينة في الجولة الثالثة، ولو كان فريق كينج بدوره يقدم موسم قبول ولم يتلقى حتى الآن سوى هزيمة وحيدة .

تفرغ زينة الذي لايزال عاجزا على الوقوف على قدميه في البطولة سوف يواجه فريق شباب الرياض المتحمس بعد فوزه الأخير على تكجكة ، بينا يعيش تفرغ زينة على خيبة كبيرة بسبب الهزائم المتتالية أمام فرق لم تكن مرشحة للفوز، ويتوقع أن تكون هذه المباراة هي الإنذار الأخير للطاقم الفني في حالة فشله في تجاوز فريق الرياض.

وفي باقي المباريات يواجه فريق الحرس نادي الوئام، ويلعب الشرطة مع العميد لكصر ويحل التيسير ضيفا على الدز ، وهذه المباريات ستكون على ملعب شيخا ولد بيديا بنواكشوط.
 

جديد الأخبار