عاجل السعودية تضع شرط الحج هذا العام “تلقى لقاح فيروس كورونا”

أربعاء, 03/03/2021 - 17:53

قام وزير الصحة في السعودية توفيق الربيعة بتوجيه يوم  أمس الإثنين فاتح مارس الجاري، من خلال ربط قبول جميع المشاركين في موسم الحج، وذلك ليحصلون على لقاح المضاد لـ فيروس كورونا، وهو يعتبر من الشروط الهامة للمشاركة فيها.

يذكر أيضاً أن الربيعة أكد في تعميم له مساء اليوم الإثنين وتم نشره من خلال الوكالة الألمانية، وقال “عليكم الإعداد المبكر لتأمين القوى العاملة المطلوبة لتشغيل المرافق الصحية في مكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة و منافذ دخول الحجاج لموسم الحج للعام الحالي، وتكوين لجنة لقاحات كورونا للمشاركين في موسم الحج والعمرة، وعليه اعتمدوا إلزامية أخذ لقاح كورونا للراغبين في المشاركة، إذ إنه أحد اشتراطات المشاركة في موسم الحج”.

كما أن وزير الصحة السعودي لم يقوم بالكشف عما إذا كان الشخص الذي يقوم بالحج قادم من خارج المملكة العربية السعودية أو حجاج الداخل، وسوف يشترط عليهم أن يحصلون على اللقاح في بلدانهم، أو في المملكة العربية السعودية.

يذكر  أيضاً أن الحج هذا العام سوف يقتصر على حجاج الداخل وهم من جميع الجنسيات مثلما حدث في العام الماضي، وذلك لعدم انتشار الفيروس وضمان عدم وجوده بين جميع الحجاج، وتعتبر من أهم القرارات التي تم إتخاذها في الساعات الماضية، وهذا بسبب إقتراب الموسم الخاص بالحج في الأيام القليلة القادمة

جديد الأخبار