تأجيل محاكمة شخصين.. آخر مستجدات قضية “راقي العيون”

سبت, 10/04/2021 - 18:42

قررت المحكمة الابتدائية في العيون تأجيل جلسة محاكمة شخصين متورطين في قضية ما بات يعرف إعلاميا ب”راقي العيون” إلى يوم 14 أبريل الجاري، وذلك خلال جلسة جرت يوم الثلاثاء (7 أبريل).

وكشفت مصادر مطلعة لموقع “گود”، أن المعنيين بالأمر متابعان في حالة اعتقال بتهم تتعلق ب”السرقة الموصوفة، وانتهاك حرمة مسكن الغير بالتعدد، وبث وتوزيع صور شخص أثناء تواجده في مكان خاص دون موافقته، وبث وتوزيع تركيبة مكونة من صور شخص بقصد المس بالحياة الخاصة والتشهير بهم ونشر مواد إباحية”.

ووفق المصدر ذاته، فإن المصالح الأمنية للعيون تعمل للوصول للمبحوث عنهما الآخرين، ويتعلق الأمر بكل من المشعوذ وشخص ثالث ضمن المجموعة المشتبه في ضلوعها بعملية بث وتوزيع الأشرطة.

ومن جهة أخرى، نفت مصادر مطلعة لموقع “كيفاش” ما تم ترويجه حول انتحار شابات ممن ظهرن رفقة “راقي العيون” في مقاطع فيديو، حيث أكدت المصادر أن شابة واحدة حاولت الانتحار وتم انقاذها، ولم تسجل الجهات المختصة أية حالة الانتحار تتعلق بالموضوع.

هذا وكانت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي وصفحات محلية قد نشرت صورا لشخص يعمل كمشعوذ وافد من موريتانيا، استغل ممارسته لطقوس الشعوذة والسحر للإيقاع بضحاياه وتصوير مواد إباحية، قبل أن يعمد مقتحمو منزله على تعميم تلك المواد والمقاطع، ويجري تداولها بشكل واسع عبر تطبيق التراسل الفوري “واتساب”

جديد الأخبار