هل يؤثر البلوغ المبكر للبنت على صحتها النفسية؟

أربعاء, 27/12/2017 - 10:33

أظهرت دراسة طبية أن الفتيات اللاتى يصلن إلى مرحلة البلوغ مبكراً "سن السابعة" لديهن مخاطر أكبر للإصابة بالاكتئاب، والسلوكيات المعادية للمجتمع، التى تستمر حتى بلوغهن مرحلة العشرينيات من عمرهن.

وقال الباحث الرئيسى جين ميندل، طبيب النفس الإكلينكى وأستاذ فى التنمية البشرية بجامعة "كورنيل" الأمريكية، إن الفتيات فى مرحلة البلوغ المبكرة مقارنة بأقرانهن، يمكن أن يصبحن ضعافا نفسيا خلال مرحلة المراهقة، بيد أنه لم يتضح بعد ما إذا كان هذا الضعف يمتد إلى ما بعد سنوات المراهقة أم لا".

وكانت الدراسة قد أجريت على نحو 8000 فتاة فى أواخر العشرينيات من العمر، ووجدت أن الفتيات اللاتى بلغن مرحلة البلوغ مبكرا ارتفعت بينهن معدلات وأعراض الاكتئاب والسلوكيات المعادية للمجتمع بمعدلات أكثر من أقرانهن قبل ما يزيد على عقد من الزمان".

ومع ذلك، فإن ما يقرب من 7% من الفتيات بلغن فى سن العاشرة، عانين من مشكلات سلوكية ونفسية، مقارنة بالفتيات اللاتى بلغن فى سنوات لاحقة.

وأشار الباحثون إلى أن السمنة أو التعرض للمواد الكيميائية المسببة لاضطرابات الغدد الصماء قد تلعب دورا فى هذا الصدد.

 

لوما نيوز محرك بحث اخبارى و تخلي لوما نيوز مسئوليتها الكاملة عن محتوي الخبر او الصور وانما تقع المسئولية علي الناشر الاصلي للخبر و المصدر كما يتحمل الناشر الاصلى حقوق النشر و وحقوق الملكية الفكرية للخبر .تم نقل هذا الخبر اوتوماتيكيا وليس عن طريق احد محرري الموقع من مصدره الاصلي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم, وفي حالة امتلاكك للخبر وتريد حذفة او تكذيبة يرجي الرجوع الي المصدر الاصلي للخبر اولا ثم مراسلتنا لحذف الخبر، ونحن نرحب باي اتصال بخصوص الاخبار المنشورة تبعنا, لاننا موقع محايد ونرحب بكل الاراء

 

جديد الأخبار