تابعونا

إعلانات

موريتانيا : أفضل مداخلة علي الاطلاق في البرلمان ل 2015 للنائب القاسم ولد بلال في جلسة مساءلة وزير الصيد

اثنين, 08/01/2018 - 14:10

التلفزيون الرسمي يصادر كلمة النائب القاسم ولد بلال لأسباب..!!

[من اليمين الشيخ ولد باي/ من اليسار القاسم ولد بلال] تعرض النائب البرلماني القاسم ولد بلال لقضايا حساسة في جلسة مساءلة وزير الصيد، ولمجرد الحديث عنها قام التلفزيون الموريتاني بمصادرة كلمته، متحدثا عن قضايا فساد كبيرة في قطاع الصيد معتبرا ان الشيخ ولد باي، عمدة ازويرات، و رئيس ملف المفاوضات الموريتانية الأوربية، هو المسؤول عن إفساد قطاع الصيد، وانه يمتلك لوحده 48% من عائدات الصيد الموريتاني.

و قال النائب البرلماني القاسم ولد بلالي في مداخلته في البرلمان بمناسبة مساءلة وزير الصيد والاقتصاد البحري الناني ولد اشروقة إن قطاع الصيد فسد بسبب سياسات ولد باي

 

منبها إلى انه لا ينكر وجود انجازات ولكن ليست بحجم الفساد الذي يشهد القطاع حسب تعبير ولد بلالي.

 

 

 

وقال ولد بلالي إن الـ48 بالمائة التي جناها الشيخ ولد باي لو صرفت على التكوين والبحرية الوطنية و الطلاب والمرضى بدل استغلالها في تهديد النواب وتأجير الأقلام لإستهادف الخصوم السياسيين لما وصل القطاع إلى هذه الحالة البائسة حسب النائب ولد بلالي.

 

 

 

واستعرض النائب عن مدينة نواذيبو ما قال إنها مظاهر الفساد التي تنخر قطاع الصيد والتي من أهمها حسب النائب عدم أمكانية تجديد الرخص وغياب التمويل عدم رفع الديون عن العاملين في القطاع والبطء في شركة صناعة السفن حيث لا يمكن انتظار سفنها المصنعة بالاضافة إلى ضعف التكوين.

 

 

 

ووصف النائب ولد بلالي الشيخ ولد باي بالمتكبر الذي لا يستمع للنواب ولا حتى الفنيين من فريقه وحمله مسئولية تغييب نواب العاصمة الاقتصادية عن الورشات التي عقدت في العاصمة حول وضع استراتيجية لقطاع الصيد وحصرها على النواب المحسوبين على الشيخ ولد باي حسب النائب ولد بلالي.

 

 

 

وأكد ولد بلالي إنه لن يسمح بافساد الوطن ولن يعين عليه طالبا من الوزراء الذين يتضايقون من مساءلة النواب لهم أن يلزموا بيوتهم ولا يتصدروا للشأن العام.

 

 

وكان التلفزيون الوطني القناة الثانية قد قطعت مداخلة النائب في عرضها لمداخلات النواب ليلة البارحة قبل أن تقدم اعتذار له معللة الامر بالاسباب الفنية حسب مصادر مقربة من النائب القاسم ولد بلالي.

 

يمكن زيارة مداخلة النائب القاسم ولد بلال التي صادرها التلفزيون الرسمي من هنا

الاعلام

جديد الأخبار