جهود جبارة لرئيس جهة اترارزة محمد ولد ابراهيم ولد السيد لضمان نجاح زيارة الرئيس غزواني لروصو

ثلاثاء, 29/06/2021 - 21:39

يواصل رئيس المجلس الجهوي لجهة اترارزه محمد ولد ابراهيم ولد السيد بصمت واستمرار و تفان و صرامة جهوده الحثيثة بدون كلل او ملل من اجل ضمان نجاح زيارة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني المرتقبة علي كل الاصعدة الي عاصمة الولاية يوم السبت 3 يوليو المقبل.

وتمثلت تلك الجهود في شتي اشكال التعبئة والتحسيس بأهمية الزيارة علي المستوي الو طني علي العموم و علي جهة اترارزه بشكل خاص، علما بان التحدي الاقتصادي و التنموي الأول المطروح في هذه الآونة هو انطلاقة ميمونة للموسم الزراعي 2021-2022 تكون فاتحة غير مسبوقة علي البلاد عبر تحقيق الاكتفاء الذاتي في العديد من المواد الأكثر استهلاكا لدي المواطنين كالأرز و الخضروات.

ولا شك ان نصيب الأسد من إنجاح زيارة الرئيس ولد الغزواني لولاية اترارزة يقع علي عاتق رئيس جهة اترارزة و مرتبطا ارتباطا وثيقا  بالجهود التي ستبذلها في هذا الاطار لما تتمتع به من سمعة كبيرة و شاسعة لدي ألاطر ومنتخبو اترارزة.

وهو ما جعل رئيس الجهة محمد ولد ابراهيم ولد السيد يضاعف الجهود في كل بقاع الولاية و التعبئة علي اسهام الكل رموزا و أعيانا وأطرا ومنتخبين في إنجاح الزيارة الرئاسية و تثمين الإنجازات التنموية التي حصلت عليها الولاية كباقي ولايات الوطن و تمسكا و تعبيرا عن التفافها إدارة وساكنة وراء الرئيس ولد الغزواني و هي التي كانت قبل في الطليعة  من حيث دعهما ليرامجه الإصلاحي.

وجدير بالذكر ان مهمة الجهة تتمثل في تطوير التنمية الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والعلمية داخل مجال اختصاصها الترابي مع احترام مجال واستقلالية وصلاحيات المجموعات الترابية الأخرى، كما تقوم بمهمة ملائمة استراتيجيات التنمية والاستصلاح الترابي.

و تتدخل الجهة في 8 مجالات أساسية هي التخطيط والاستصلاح الترابي و الاستثمارات و البيئة وتسيير الموارد الطبيعية و السياحة والتعليم ومحو الأمية، والتكوين المهني، والصحة والعمل الاجتماعي و الشباب والرياضة والثقافة.

كما  تمارس الاختصاصات المحالة إليها في مجالات المعدات و البنى التحتية ذات البعد الجهوي، بفضل  الصلاحيات القانونية الواسعة والطموحة التي تحتاج لتككل بالنجاح و التوفيق  من التدرج والموضوعية والتأني والدراسة المعمقة لخلق ظروف تمكنها من القيام بهذه الصلاحيات، و من وسائل مادية و بشرية وبرامج إستراتيجية معقلنة الي جانب سياسات السلطات المركزية

ومن المنتظر ان يقوم الرئيس محمد ولد الغزواني  بزيارة  إلى ولاية اترارزة يوم السبت المقبل، حيث سيشرف على إطلاق الحملة الزراعية من مدينة روصو، كما سيطلع على سير الأشغال في بعض المشاريع التنموية على مستوى عاصمة الولاية.

جديد الأخبار