الأساتذة الناجحين في لائحة الانتظار في المسابقة الكبرى لأساتذة التعليم العالي يستنجدون الوزيرة...رسالة

أربعاء, 14/07/2021 - 23:07

 الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام  على أشرف الأنبياء والمرسلين وعلى آله وصحبه ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين ؛ وبعد:
 فقد أجرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي من خلال لجنة علمية وفنية مسابقة كبرى لصالح المؤسسات التابعة لقطاع التعليم العالي وهو ما أسفر عن نجاح 130 أستاذا حاملا لشهادة الدكتوراه و20 أستاذا تقنيا نجاحا نهائيا ونجاح  24 أستاذا في لائحة الانتظار.
 معالي وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي يطيب لنا معاشر الأساتذة الناجحين في لائحة الانتظار في المسابقة الكبرى لأساتذة التعليم العالي التي أجراها قطاعكم لصالح عدد من المؤسسات الجامعية التابعة له – بعد ما يليق بكم معالي الوزيرة من التقدير والاحترام – أن نلتمس منكم  توجيه المؤسسات التابعة لقطاعكم باعتمادنا كأساتذة جامعيين وذلك للمسوغات التالية:
    أن عدد المقاعد الأصلية المطلوبة بقيت منها قرابة خمسين مقعدا لم يتأهل فيها أحد.
    أن عدد الأساتذة الناجحين في لائحة الانتظار 24؛ وهو عدد  يقل بحوالي النصف عن الاعتمادات المتبقية من العدد الأصلي المطلوب.
    أن جميع الناجحين في لائحة الانتظار يحملون شهادة الدكتوراه في عدد من التخصصات التي تحتاجها المؤسسات الجامعية بمختلف مسمياتها ومعظم تعاون مع هذه المؤسسات لهذه السنة مما يفسر حاجتها لهم؛ وقد أثبت حلولهم في الانتظار أهليتهم العلمية والبداغوجية للقيام بمهمة التأطير البيداغوجي والتربوي.
    أن اعتماد لائحة الانتظار في مسابقات التعليم العالي له سوابق منها ما حدث في جامعة العلوم الإسلامية بالعيون 2011م؛ حيث اعتمدت لائحة الانتظار بكاملها. 
    أن اعتماد لائحة الانتظار تم في مسابقة القضاة 
أن اعتماد لائحة الانتظار لا يتطلب إيجاد اعتمادات مالية جديدة وإنما يتطلب فقط إعطاء توجيهاتكم – معالي الوزيرة – للجهات المعنية بتوجيه الاعتمادات المالية المتبقية (قرابة خمسين اعتمادا ماليا ) ليعتمد بها المؤهلون للانتظار ( 24 أستاذا).
    أن معظم المتأهين في لائحة الانتظار قاربوا الحد الأقصى للسن القانونية للإكتتاب وهو ما يعني حرمان الجامعة من كفاءات عالية هي في أمس الحاجة إليها والوقوف أمام طموحات نخبة بذلت الغالي والنفيس من أجل الالتحاق بمؤسسات التعليم العالي.
ونحن إذ نوجه إليكم هذا الملتمس لعلى يقين أنكم _ معالي الوزيرة _  ستوجهون الجهات المعنية لتنفيذه وذلك لما نعلمه منكم – معالي الوزيرة – من  الحرص على استقطاب الكفاءات العلمية الشابة لقطاعكم وما لمسناه منذ توليتكم لهذ المنصب من تصحيح بعض الاختلالات التي شابت القطاع.
 وفي الختام تقبلوا معالي الوزيرة أسمى آيات التقدير والاحترام. 
 عن منسقية الأساتذة الناجحين في لائحة الانتظار في المسابقة الكبرى لأساتذة التعليم العالي 

الدكتور: المصطفى ول يكبر. الدكتور:  الشيخ بوي الشيخ نافع
انواكشوط بتاريخ : 14/07/2021

جديد الأخبار