عاجل: كشف فبركة فيديو لتشويه سمعة منت اعل الكوري

جمعة, 01/05/2020 - 14:22

كشفت الحقوقية المعروفة ورئيسة رابطة النساء معيلات الأسر السيدة امنة منت المختار بالأدلة العلمية القطعة فبركة الفيديو المثير للجدل لتشويه سمعة السيدة فاطمة منت اعل الكوري.

وعرضت منت المختار في نقطة صحفية عقدتها في نواكشوط تقريرا مفصلا أعدته  إحدى الشركات الفرنسية المتخصصة كلفتها بفحص الفيديو المذكور.يظهر التقرير بالصور  والوثائق كيف تمت فبركة الفيديو مظهرا الصور الأصلية لصاحب الفيديو وكيف قام المفبرك  بإضافة صورة وجه الضحية إلي جسم غريب عن طريق تقنية "فوتوشوب" المعروفة.

وحذرت منت المختار من استخدام هذا النوع من الوسائل لتشويه سمعة الناس والنيل من أعراضها.

وطالبت بنت المختار السلطات الموريتانية بمراقبة التقنيات الجديدة وما تحدثه من انعكاس سلبي على المجتمع.

ونفت منت المختار أي علاقة لمنت أعل الكوري بما تم نشره من مقاطع مفبركة، مطالبة الجميع بإنصافها محذرة من ةلدخول في أعراض الغير.

وقد اثارت قضية فبركة الفيديو امتعاضا كبيرا في الأوساط الموريتانية خاصة أنها تحاول النيل من سليلة أشهر البيوت الأميرية المحافظة في موريتانيا  .

وكانت النيابة العامة في ولاية نواكشوط الغربية قد وجهت تهمة  الحالق الضرر بالغير لمتهمة منت بوكزات الزوجة الحالية لزوج منت اعل  الكوري السابق طبيب العيون احمدو ولد سيد اعل واحالتها لقاضي التحقيق الذي وضعها تحت الرقابة القضائية في انتظار المحاكمة

وجهت النيابة العامة في محكمة ولاية انواكشوط تهمة إلحاق الضرر بالغير لزوجة طبيب عيون موريتاني المغربية الجنسية ، وأحالت قضيتها إلى قاضي الذي وضعها تحت الرقابة القضائية في انتظار اكتمال التحقيقات.

ويتعلقُ الأمر بالدكتور سيد اعل ولد احمدو و زوجته الشيبانية منت بوكزان بحادثة نشر صور خصوصية لزوجة الطبيب السابقة فاطمة منت اعل الكوري التي تتهم زوجته الحالية بنشرها سنة 2018، وإعادة إرسالهما مجددا لزوجها الحالي، وابتزازها بنشر فيديوهات خصوصية.

وكانت زوج الطبيب السابقة قد كلفت محامين في المغرب برفع دعوى قضائية ضد السيدة،

ويأتي قرار توجيه الاتهام لزوجة الطبيب بعد شكوى تقدمت بها الضحية إلى القضاء تطلبُ إنصافها بعد حملة تشويه عرضها على نطاق واسع.

جديد الأخبار