مقالات وتحليلات

الوزير ولد الزين يؤسف للمغالطات في ملف مصنع السكر و يأتي بالخبر اليقين لحسن تدبيره و براءة تسييره

سبت, 11/07/2020 - 15:31

 قال وزير التنمية الريفية ادي ولد الزين إن تمويلات شركة السكر التي كان يتولى إدارتها "لم يتم استلامها نتيجة لتراجع الدولة عن توفير مساهمتها"، مردفا أن "العمل جار لاستقطاب ممولين جدد"

 

العبقري حنفي دهاه يسخر من الانحراف الثقافي لولد اشدو ووصف "اللص ولد عبد العزيز من الثوابت الوطنية"... مقال

سبت, 11/07/2020 - 14:59

طالما استعذت بالله من شيخوخة ولد الشدو و شباب ولد حرمة الله.. و قد رأيت أن أجعل من هذه التعويذة وردا صباحياً بعد أن قرأت المقال الأخير للأفوكاتو العجوز، الذي كاد أن يخلع فيه صفات الذات الإلهية على ولد عبد العزيز، كما اعتبر فيه الانقلاب على سيدي ولد الشيخ عبد الله، أول رئيس مدني منتخب في بلادنا فتحاً ديمقراطيا و"حركة إصلاح".

 

رئيس مالي يسعى إلى “التهدئة” في أعقاب احتجاجات واسعة ضدّه ـ (فيديوهات)

سبت, 11/07/2020 - 13:44

باماكو: أكد رئيس مالي ابراهيم بوبكر كيتا ليل الجمعة السبت رغبته في “مواصلة الحوار” و”تهدئة الوضع” عقب تظاهرة مناهضة له أسفرت عن قتيل و20 جريحا على الأقل، في حوادث وصِفت بأنّها الأكثر توتراً في العاصمة باماكو منذ نحو عام.

بعد دفاع اعلامي و فيسبوكي مستميتين عن الرئيس السابق عزيز ولد الدو يلتحق بركب غزواني وحزب الاتحاد ...صورة

سبت, 11/07/2020 - 13:00

بموجب مذكرة عمل صادرة عن رئيس حزب الاتحاد من اجل الجمهورية ،تم تعيين الاعلامي أحمدولد الدوه مكلفا بمهمة ،وسبق لولد الدوه أن شغل منصب مستشار عزيزالاعلامي في فترة الصراع على زعامة الحزب قبل ان يتخلى عنه ويعلن دعمه للرئيس الغزواني.

المراقب

رؤساء حكومات ووزراء أورطوا الرئيس السابق عزيز وحملوه مسئولية الفساد المتعدد والمستشري و المدقق للعشرية

جمعة, 10/07/2020 - 15:35

أظهرت مسودة الأسئلة التي أعدتها لجنة التحقيق البرلمانية قبيل استدعاء الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، لجوء وزراء أول، ووزراء ومسؤولين إلى إلقاء المسؤولية في تصرفات قاموا وقرارات اتخذوها على الرئيس السابق، لتلجأ اللجنة لإعداد سؤال له حول المسؤولية عن الموضوع.

 

الرئيسة أم المؤمنين صيبوط تدعو الجميع إلى عدم الوقوع في فخ الفتنة و كيد الكائدين الحاسدين

خميس, 09/07/2020 - 23:38

أكدت رئيسة مبادرة نساء نعم غزواني أن على الشعب الموريتاني التآخي والتكافل الاجتماعي في ما بينهم  للمضي يدا بيد للنهوض بالمشاركة الاجتماعية  والازدهار لهذا البلد، كل من مكانه. 

الرئيس السابق عزيز نجي من الانهيار المحتوم امام اسئلة لجنة التحقيق البرلمانية ...تعرفوا علي أبرز أسئلة اللجنة المحرجة و الدامغة

خميس, 09/07/2020 - 21:33

حصلت وكالة الأخبار على أبرز الأسئلة التي أعدتها لجنة التحقيق البرلمانية لتقديمها للرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، وتجاوز مجموع الأسئلة 200 سؤال، فيما كشفت مصادر اللجنة أنها كنت تنوي تخصيص عدة جلسات للحصول على أجوبة لهذه الأسئلة.

 

عشرات التعيينات في اعقاب اجتماع مجلس الوزراء....البيان

خميس, 09/07/2020 - 21:02

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس 09 يوليو 2020 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروعي القانونين التاليين:

خيانة عظمى... افتتاحية "القلم" الفرنسية

خميس, 09/07/2020 - 16:30

الخناق يضيق حول الرئيس السابق ولد عبد العزيز. فبعد استدعائه من طرف لجنة التحقيق البرلمانية هذا الأسبوع، قبل أن استمعت الي رؤساء حكوماته الثلاثة والعديد من وزراءه، سيتعين عليه أن يبذل الكثير لتبرير ما أقدم عليه من أفعال، بعد أن حمله جميع معاونيه السابقين مسئولية كل ما حدث وقد استفسروا عنه من لدن المحققين.

 

ولد محم يتساءل ضمنيا ما اذا كان عزيز سيعلن علي غرار الزعيم "ولد ميني" تحمل مسؤولية العشرية الماضية

أربعاء, 08/07/2020 - 13:05

بغض النظر عن حق أي كان في تقدير أي موقف يخصه، وهو أمر نحترمه للكل، إلا أن لرؤساء الدول ورجال السياسة والقادة منطق آخر يحكم سلوكهم وتصرفاتهم، هذا إذا كانوا فعلا كذلك.
أولها خضوعهم أكثر من أي كان للقانون وقبولهم والتزامهم بقواعده طوعاً وهو ما يرفعهم في أعين الآخرين ويزيدهم من تعاطف الناس.

الصفحات

جديد الأخبار