بالفيديو... ترمب يواجه صعوبة في شرب الماء والنزول على منحدر

اثنين, 15/06/2020 - 10:22

أظهرت مقاطع فيديو الرئيس الأميركي دونالد ترمب وهو يواجه صعوبة في رفع يده لشرب الماء، وفي المشي والنزول على منحدر أيضاً، وذلك أثناء وجوده في حفل تسليم شهادات بالأكاديمية العسكرية الأميركية في ويست بوينت بنيويورك.

وبحسب صحيفة «الإندبندنت» البريطانية، فقد ظهر ترمب في مقطع فيديو وهو يواجه مشكلة في شرب كوب من الماء. فخلال كلمة ألقاها على الطلاب رفع الكوب بيده اليمنى ولكن فقط إلى مستوى ذقنه، ثم استخدم يده اليسرى لدفع الكوب لأعلى باتجاه شفتيه.

وأظهر مقطع فيديو آخر ترمب وهو ينزل بصعوبة أسفل المنحدر يرافقه مشرف الأكاديمية العسكرية الأميركية اللفتنانت جنرال داريل ويليامز خلال الاحتفال الذي وقع أول من أمس (السبت).

وبحسب وكالة الأنباء الألمانية، فقد أثارت الواقعتان تكهنات على مواقع التواصل الاجتماعي بأن الرئيس يعاني من مشاكل صحية، حيث تصدر هاشتاغ «ترمب ليس في صحة جيدة» و«بوابة المنحدر» موقع التواصل الاجتماعي «تويتر».

ومن جهته، برر ترمب صعوبة نزوله المنحدر بأنه «كان زلق للغاية». وكتب على حسابه الرسمي بموقع «تويتر» إن «المنحدر الذي نزلت منه بعد كلمتي الافتتاحية في ويست بوينت كان طويلاً للغاية وشديد الانحدار، ومن دون سور جانبي، والأكثر أهمية، أنه كان زلقاً للغاية».

 

وقال إن «آخر شيء كنت سأفعله هو السقوط حتى لا يستمتع الإعلام الكاذب بذلك».

وشدد ترمب على أنه قطع الأمتار الثلاثة الأخيرة من الممر «راكضاً».

يذكر أنه في عام 2017. قالت مراسلة شبكة «سي إن إن»، جين موس، إنها لاحظت في كثير من الأحيان رد فعل ترمب الحذر على السلالم، قائلة إنه «يحافظ دائماً على عينيه على قدميه بينما يمسك السور». وفي ذلك الوقت، وصف البيت الأبيض تعليق موس بأنه «سخيف».

وفيما يخص صعوبة شربه للماء، فقد سبق أن تكرر المشهد ذاته أيضاً عام 2017 في مؤتمر صحافي في البيت الأبيض، حيث استخدم ترمب كلتا يديه لرفع زجاجة صغيرة من الماء إلى شفتيه وحرك رأسه بسرعة إلى الخلف لشربها.

ويغضب ترمب، الذي بلغ 74 عاماً أمس (الأحد)، بشكل سريع عندما يتعلق الأمر بكبر سنه.

ويسخر الرئيس مراراً وتكراراً من منافسه في الانتخابات الرئاسية هذا العام، المرشح الديمقراطي جو بايدن، حيث يصفه بأنه «جو النائم».

ومن جهتها، علقت الطبيب النفسية باندي لي، على واقعة يوم السبت بقولها: «إن سلوك الرئيس يتطلب تقييماً عقلياً عاجلاً». وغردت قائلة: «هذه علامة عصبية مقلقة بما يكفي لتتطلب فحصاً دماغياً».

 

 

ويقول البيت الأبيض إن أحدث تقييم طبي أجراه ترمب يظهر أنه بصحة جيدة.

جديد الأخبار