الرئيس غزواني يأمر بالإسراع في تهيئة ما بعد جانحة كوفيد بما يضمن معا صحة المواطن ودينامية الاقتصاد

جمعة, 03/07/2020 - 20:58

أعطى فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني تعليماته للحكومة باتخاذ كل التدابير ، واستكمال كل الترتيبات العملية قبل نهاية الأسبوع المقبل كآخر أجل لخلق الظروف المناسبة للخروج الآمن من فترة الإجراءات المشددة المعتمدة حتى الآن وذلك خلال ترأسه اليوم الجمعة اجتماعا تقييميا شاملا لعمل اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تفشي فيروس كورونا كوفيد19
كما أمر رئيس الجمهورية وفقا لبيان صادر عن اللجنة تلقت الوكالة الموريتانية للأنباء نسخة منه بجعل الحفاظ على صحة الموريتانيين وأمنهم على رأس الأولويات و فرض ومراعاة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية ومواصلة الحملات للحد من استمرار تفشي الوباء.
وفيما يلي نص البيان :
"ترأس فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني اليوم، الجمعة 03 يوليو 2020 الموافق 11 ذي القعدة 1441 ، اجتماعا تقييميا شاملا لعمل اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة تفشي فيروس كورونا كوفيد19.
ويأتي هذا الاجتماع لتقديم حصيلة عمل هذه اللجنة ولجانها الفرعية الأربع، وبعد أن تم اتخاذ عدد معتبر من الإجراءات الهامة على كل الأصعدة للتصدي لهذه الجائحة.
وبعد تقديم شروح وافية من طرف اللجان الفرعية حول:
• الحالة الوبائية في البلاد وفي محيطها الجغرافي وتطوراتها الحالية والمرتقبة،
• ومستوى جاهزية المنظومة الصحية بعد تعزيزها في نواكشوط والمدن الداخلية،
• وتقدير الوضعية العامة الناجمة عن الجائحة وانعكاساتها على حياة المواطنين خلال هذه المرحلة الخاصة،
• وتقييم حالة المنشآت العامة والبنية التحتية الطرقية بين الولايات والمدن،
• و الحالة الأمنية في هذه الظرفية الاستثنائية؛
أعطى فخامة رئيس الجمهورية تعليماته للحكومة باتخاذ كل التدابير ، واستكمال كل الترتيبات العملية قبل نهاية الأسبوع المقبل كآخر أجل لخلق الظروف المناسبة للخروج الآمن من فترة الإجراءات المشددة المعتمدة حتى الآن..
كما أمر بجعل الحفاظ على صحة الموريتانيين وأمنهم على رأس الأولويات و فرض ومراعاة تطبيق كل الإجراءات الاحترازية ومواصلة الحملات للحد من استمرار تفشي الوباء".

جديد الأخبار