تدشين صرح سياحي جديد موفرا 60 فرصة عمل

سبت, 05/09/2020 - 22:59

دشن مساء اليوم السبت صرح سياحي جديد بمقاطعة تفرغ زينه في ولاية نواكشوط الغربية ينضاف الى المنظومة السياحية والفندقية في العاصمة.

وسيؤمن هذا الفندق " رويال زمزم " 60 فرصة عمل لصالح الشباب الموريتاني معززا سياسة تشغيل الشباب التي هي احدى أولويات برنامج " تعهداتي " لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وفي كلمة له بالمناسبة باسم وزير التشغيل والشباب والرياضة أوضح الملكف بمهمة في الوزارة السيد المصطفى الشيخ محمد فاضل ان هذا التدشين يعتبر مكسبا مهما وانجازا ينضاف الى المنظومة السياحية والفندقية في العاصمة نظرا لما سيؤمنه من فرص عمل دائمة للشباب الذي تلقى تكوينا في هذا المجال.

وأشاد بالاتفاق المهم الذي أبرمه قطاع التشغيل مع اتحاد ارباب العمل الموريتانيين والذي بموجبه يتم إعطاء الأولوية في فرص التشغيل للشباب الموريتاني في إطار العمل على مرتنة الوظائف حيث تم الاتفاق على تشغيل 500 شاب في مجال الفندقة وهو مطلب أساسي ينبغي العمل على تحقيقه على أرض الواقع وذلك طبقا لبرنامج تعهداتي الذي أطلقه رئيس الجمهورية.

وبدوره ممثل وزارة التجارة والسياحة والصناعة السيد يعقوب حمزة ثمن هذا المشروع و اكد على أنه بداية جيدة في إطار تشغيل الشباب والاهتمام به مبرزا استعداد قطاع السياحة دعم مثل هذه المشاريع .

وأعربت مديرة الصرح السياحي السيد فاطمة بنت سيدي أن هذا الإنجاز جاء تلبية لنداء الواجب ولنداء رئيس الجمهورية بخلق فرص عمل جديدة للشباب الموريتاني حيث سيوفر هذا الصرح السياحي عددا آخر من فرص العمل قد تصل الى 200 فرصة عمل في المستقبل.

حضر الحفل ممثل سفارة المملكة المغربية وعدد من الشخصيات الساسية والاعلامية .

جديد الأخبار