"أريد سمكتي".. الجيش اللبناني يعلق على "اختفاء" أطنان الأسماك المقدمة من موريتانيا

اثنين, 07/09/2020 - 15:55

علقت قيادة الجيش اللبناني، اليوم الاثنين، على الجدل الدائر  حول اختفاء أطنان الأسماك المقدمة من موريتانيا كمساعدات للمتضررين من انفجار مرفأ بيروت، وذلك بعد أن دشن لبنانيون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وسما بعنوان ”أريد سمكتي“، أطلقوا خلاله سيلا من السخرية والتساؤلات، مؤكدين أنهم لم يحصلوا على أيا من تلك الأسماك، ولم يسمعوا بأحد من معارفهم حصل عليها، متسائلين أين ذهبت أطنان السمك الموريتاني؟.

وتفاعلا مع الجدل الدائرة حول مصير حمولة أسماك تسلمها لبنان من موريتانيا، أصدر الجيش اللبناني توضيحا قال فيه ”تسلمت قيادة الجيش في وقت سابق حمولة أسماك زنتها حوالى 12 طناً مقدمة للبنان من دولة موريتانيا وعمدت فور تسلمها الى تخزينها وفق الأصول وعملاً بشروط السلامة العامة“.

وأضاف البيان؛ أن قيادة الجيش ”تتواصل مع عدد من الجمعيات التي تقوم بإعداد وجبات طعام، لطهو السمك وتوزيعه على متضرري انفجار المرفأ“.

توضيح الجيش جاءت بعد أن تفاعل الكثير من النشطاء اللبنانيون مع هاشتاغ #أريد_سمكتي؛ حيث غرّد الصحافي اللبناني نعيم برجاوي في صفحته عبر موقع تويتر بالقول: ”أعرف الكثير من الفقراء لم يصلهم شيء من أطنان الأسماك (12 طنا) والتي قدمتها دولة موريتانيا الشقيقة كمساعدة إلى لبنان عقب #انفجار_بيروت علما أن أرخص كيلو سمك في لبنان سعره اليوم لا يقل عن 35 ألف ليرة! #أريد_سمكتي“

جديد الأخبار