الوزيرة الناها هارون الشيخ سيديا، تسلم صك مليوني أوقية لذوي ضحية الإغتصاب في عرفات

أربعاء, 09/09/2020 - 11:03

أدت وزيرة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة السيدة الناها هارون الشيخ سيديا، رفقة والي نواكشوط الجنوبية السيد محمد ولد السالك، مساء أمس الثلاثاء 8 سبتمبر الجاري زيارة تعزية و مؤازرة باسم فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني وباسم الحكومة، لذوي ضحية الاغتصاب التي وقعت مؤخرا على شارع المقاومة و أسفرت عن وفاة الضحية و هي فتاة في عقدها الثالث.

وأكدت السيدة الوزيرة على ان القانون سيأخذ مجراه وأن الدولة حريصة على أن لا يفلت مجرم من العقاب، وقد تسلمت والدة الضحية شيكا بمبلغ مليونين أوقية قديمة مقدمة من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية و الطفولة و الأسرة دعما ومؤازرة للأسرة المكلومة اثر فقدان ابنتها جراء عملية الاغتصاب و القتل التي تعرضت لها.

وقد عبر المتحدث باسم الاسرة السيد عبد الله السالم يالي في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء عن شكره وتثمينه لهذه الزيارة مؤكدا أهميتها للأسرة التي تمر بظروف عصيبة، وطالب في نفس الوقت بتطبيق القانون ضد مرتكبي هذه الفعلة الشنيعة.

وجرت الزيارة بحضور الامين العام للوزارة، وحاكم مقاطعة عرفات و السلطات الأمنية بالولاية وبعض من كبار المعاونين في الوزارة.

جديد الأخبار