الفيضانات تهاجم موريتانيا.. والجيش يجلي مدنيين

اثنين, 21/09/2020 - 19:48

عانت عدد من الولايات في موريتانيا، على رأسها العاصمة نواكشوط، من هطول كميات كبيرة من الأمطار تسببت في حدوث فيضانات هائلة، مما أسفر عن خسائر مادية ضخمة، وتدخل الجيش لإجلاء المدنيين.

ووفق ما أورده راديو “أفريقيا 1” اليوم الاثنين، فقد غطت مياه الأمطار الأحياء السكنية والمحلات التجارية في عدد من مناطق العاصمة نواكشوط، إضافة إلى أقاليم أخرى، وأدى ذلك إلى تشريد العشرات من الأسر .

وأفادت السلطات المحلية في ولاية “كيدي ماجه” جنوبي موريتانيا، بأنها أجلت 43 أسرة؛ عقب اجتياح مياه السيول لقريتهم.

وتوّلت وحدات من الجيش عملية إجلاء الأسر، وسط مناشدات للسكان بتوخي أقصى درجات الحيطة والحذر خلال تنقلهم بين الأقاليم التي تداهمها السيول واختيار المواقع الآمنة .

من ناحيته، وجّه رئيس موريتانيا “محمد ولد الغزواني” بتشيكل وحدة طوارئ للتدخل السريع، ووعد بإصلاح حاجز الحماية في بلدة “باسيكنو” وبناء طريق لفتح بلدة “عادل بكرو” في أقصى جنوب شرق البلاد.

وكانت عدة دول في غرب أفريقيا قد تضررت بشدة جراء الفيضانات، حيث سقط عشرات الضحايا في النيجر، كما ضربت سوء الأحوال الجوية السنغال وبوركينا فاسو.

يذكر أن كميات قياسية من الأمطار هطلت خلال الأسابيع الأخيرة في مناطق متفرقة من موريتانيا وأسفرت عن سيول خلفت خسائر بشرية ومادية خاصة في مناطق من الشرق والضفة.

جديد الأخبار