كورونا : بلدية عرفات تطلق حملتها الرابعة في الحين الذي تدشن فيه بلديات أخري حملاتها الاولي أو الثانية !

سبت, 12/12/2020 - 15:25

اطلقت بلدية عرفات اليوم السبت من مقرها بمقاطعة عرفات في نواكشوط الجنوبية حملتها الرابعة لمواجهة الموجة الثانية من جائحة كورونا.

وتهدف هذه الحملة إلى المساهمة في الجهود الوطنية لمواجهة الموجة الثانية من هذه الجائحة من خلال بعثات راجلة ومحمولة تجوب مختلف أحياء البلدية للتحسيس والتوعية بخطورة هذه الموجة، اضافة إلى توزيع الكمامات ومواد التعقيم وتعقيم المساجد والأسواق والمباني العمومية والمراكز الصحية وغيرها من نقاط تواجد السكان.

وأشاد والي نواكشوط الجنوبية السيد محمد ولد السالك، خلال إشرافه على انطلاق الحملة، بالجهود المبذولة من قبل بلديات الولاية وخاصة بلدية عرفات التي تبذل جهودا مقدرة منذ ظهور هذه الجائحة وحتى اليوم، داعيا جميع المواطنين إلى التعاون من خلال التحسيس والتوعية بخطورة الموقف وضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية التى أقرتها الدولة لمواجهة هذه الجائحة.

وأضاف أن الحلول المتاحة حتى الآن هي التقيد الصارم بالإرشادات الصحية وتطبيق الاجراءات الاحترازية من خلال التباعد وغسل الأيدي وارتداء الكمامات وغيرها من الاجراءات التي أقرتها السلطات، مشددا على أهمية الدور الذى يقع على عواتق البلديات ومنظمات المجتمع المدني نظرا لقربهم من المواطنين ومعرفتهم التامة بما يلزم القيام به في هذا المجال.

وبدوره أوضح عمدة بلدية عرفات السيد الحسن ولد محمد أن هذه الحملة هي مجرد حلقة ضمن سلسلة من النشاطات التي قامت بها وتقوم بها بلدية عرفات منذ ظهور الجائحة من أجل المساهمة في المجهود الوطني لحماية المواطنين عموما وسكان البلدية بصفة خاصة.

وقال مخاطبا سكان مقاطعة عرفات "اليوم يوجد أمامنا عدو خطير يجب على كل واحد منا مواجهته بكل ما يملك من أجل الجميع" من خلال التحسيس والتوعية بخطورة الجائحة والتقيد الصارم بالاجراءات الاحترازية التى أقرت بهذا الخصوص.

ودعا سكان البلدية ومن خلالهم جميع المواطنين الموريتانيين إلى توخي أقصي درجات الحذر من الوقوع ضمن دائرة الخطر والحد من الحركة إلا للضرورة والاستمرار دون نكد ولا ملل في التطبيق الحرفي للإجراءات والتعليمات الصحية التي تصلهم عبر فرق التحسيس والتوعية وعبر وسائل الاعلام المختلفة.

وقال إن عمال بلدية عرفات قطعوا ، مشكورين، عطلتهم الأسبوعية من أجل المساهمة في هذا المجهود الوطني وتم توزيعهم على فرق راجلة ومحمولة لتوزيع الكمامات ومواد التعقيم وتعقيم المساجد والمباني العمومية والمرافق الصحية والأسواق وغيرها من نقاط تواجد المواطنين بكثافة ضمن الحيز الجغرافي للبلدية.

وحضر حفل انطلاق الحملة حاكم مقاطعة عرفات ورؤساء المصالح الادارية والأمنية في ولاية نواكشوط الجنوبية.

جديد الأخبار