الوزيرة بنت هارون ولد الشيخ سيديا تطلق حملة تحسيسية للوقاية من جائحة كورونا

جمعة, 18/12/2020 - 19:58

أشرفت معالي وزيرة الشؤون الإجتماعية والطفولة والأسرة السيدة الناها بنت هارون ولد الشيخ سيديا صباح اليوم الجمعة 18 دجنبر الجاري  بمقر الوزارة في نواكشوط على انطلاق حملة تحسيسية للوقاية من مخاطر جائحة كوفيد 19 وذلك لصالح الأشخاص ذوي الإعاقة ومرضى تصفية الكلي في عموم التراب الوطني .

وتهدف هذه الحملة التى ستشمل مختلف ولايات الوطن إلى مواكبة الجهود الوطنية المبذولة للتصدي للموجة الثانية من جائحة كوفيد 19 والحث على الإلتزام بالإجراءات الوقائية التى أقرتها الدولة بهذا الخصوص.

وفي كلمة لها بالمناسبة أكدت الوزيرة أن هذه الحملة تهدف إلى توزيع كميات معتبرة من الكمامات ومواد التعقيم والنظافة على المستهدفين وذلك في إطار توجيهات الحكومة الهادفة إلى محاصرة الوباء.

وأضافت أن إشرافها اليوم على الانطلاقة الرسمية لهذه الحملة يتنزل ضمن الواجبات الإجتماعية للفئات الأكثر هشاشة، مشيرة إلى أن الحملة التي ينظمها قطاعها ستشمل كافة التراب الوطني بالتنسيق مع المنسقيات الجهوية التابعة للقطاع وبإشراف من الولاة .

وأكدت أن هذه الحملة ستنطلق الأسبوع المقبل على عموم التراب الوطني .

وأضافت أن الكميات الموزعة اليوم بتمويل كامل من الميزانية الخاصة للدولة و تتمثل في المواد الأساسية للتنظيف والتعقيم والكمامات.

ودعت وزيرة الشؤون الاجتماعية والطفولة والأسرة جميع المواطنين إلى التقيد بالإجراءات الإحترازية وبذل المزيد من الجهد سبيلا إلى تحقيق الأهداف المرجوة منها ، مشيرة إلى أنها الوسيلة الأنجع لتفادي الوباء.

وثمنت روابط تصفية الكلى والأشخاص المعاقين هذه اللفتة الكريمة من القائمين على هذا القطاع.

وحضر انطلاق الحملة الأمين العام للوزارة السيد محمد محمود ولد سيدي يحي وعدد من أطر الوزارة.

جديد الأخبار