عاجل: أزمة دائنات الشيخ الرضى تتجه الي الحل مع تقدم ملف فساد العشرية والاسترجاع المرتقب لمليارات الاوقية

سبت, 30/01/2021 - 13:01

علمت وكالة "تقدم" الاخبارية من مصادر مطلعة ان أزمة دائنات الشيخ الرضى تتجه الي الحل الجذري خاصة بعد التصريحات الاخيرة المطمئنة والمبشرة للوزير الاول محمد ولد بلال أمام النواب والتي كشف فيها عن استعداد الحكومة التعاطي مع هذه المشكلة المستعصية.

 

ويكمن الخروج المنتظر من تلك الازمة التي طالت كثيرا الي فترة ما بعد تسيير القضاء لملف فساد العشرية و الاحتمال الكبير للدولة بمصادرة واسترجاع مليارات الاوقية المنهوبة والتي جمد الكثير منا في البنوك الموريتانية و المصارف الاجنبية.

 

وتؤكد المصادر آنفة الذكر ان الحكومة تدرس امكانية تسديد ديون الشيخ الرضا عبر المبالغ التي سيتم استرجاعها والتي ستكون بلا شك اضعاف مضاعفة للديون المستحقة في اطار ديون الشيخ الرضا طالما انها تمثل اكثر من عقد من الزمن من النهب والفساد و الرشوة التي لم يسلم منها أي قطاع حكومي و تفشت في القصر الرئاسي و الوزارة الاولي  والمشاريع دون ان تجد رادعا لها.

و مما يعزز هذه التكهنات تأكيد الوزير الأول محمد ولد بلال وصول ملف التحقيق في فساد عشرية الرئيس السابق ولد عبد العزيز الي مرحلة الاتهام خلال بحر الاسبوع المقبل.

 

وهو سيجعل بشكل يثير الاستغراب والدهشة من شهر فبراير الذي يسمي أحيانا بشهر "الدكتور" ان يمثل انفراجا حقيقيا لمأساة مئات الاسرة وخاصة النساء والاطفال و المتقاعدين الذي سلبوا من ممتلكاتهم منذ سنين و الذين يوجد بعضهم اليوم في العراء متخذين من واجهة القصر الرئاسي ملجأ لمهم كل صباح للفت الانتباه الرسمي لمعاناتهم و رفض الاستسلام مهما كلف الثمن

جديد الأخبار