حملة لتوزيع العلاجات البيطرية لصالح المنمين في الحوض الغربي

أربعاء, 03/02/2021 - 13:27

انطلقت يوم أمس الثلاثاء 2 فبراير الجاري بمدينة لعيون حملة لتوزيع العلاجات البيطرية وذلك في اطار مشروع الاستجابة للطوارئ الناجمة عن كوفيد 19 في الوسط الزراعي والرعوي ومواصلة نشاطات الدعم المؤسسي مابعد جائحة كوفيد 19.
وتستفيد من هذه الحملة المنظمة من طرف التجمع الوطني للرابطات الرعوية بالتعاون مع برنامج التعزيز المؤسسي في موريتانيا نحو المناعة الزراعية والرعوية ( ريم راب ) ثلاث بلديات تتميز بخصوصيتها الرعوية على مستوى الولاية وهي بلديتي حاسي أهل أحمد بشنه و كوكي الزمال في مقاطعة كوبني وبلدية أطويل التابعة لمقاطعة الطينطان.

وقد جرت انطلاقة فعاليات هذه الحملة تحت اشراف مستشار والي الحوض الغربي المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد سيد امحمد ولد سيدنا وبحضور المندوب الجهوي للتنمية الريفية محمد المختار ولد محمد مولود الذي ثمن هذا التدخل لما سيعود به من فوائد على صغار المنمين لما لحق بهم من اضرار جراء تطبيق الاجراءات الاحترازية ضد تفشي جائحة كورونا.

وأوضح أن كميات الادوية التي ستوزع على المنمين باشراف مباشر من الاطباء تشمل مضادات حيوية وأخرى للطفيليات اضافة الى الفيتامينات .

وأكد المندوب الجهوي للتنمية الريفية أن هذه العملية تستهدف خمسة وثلاثين الف "35" ألف رأس من المجترات الصغيرة و 12500 من الأبقار على مستوى البلديات المستهدفة.

وبدوره أشار الامين العام للتجمع الوطني للرابطات الرعوية السيد أن السالم ولد أحمد الحاج الى أن مرحلة توزيع الادوية البيطرية سبقتها مرحلة توزيع مواد التعقيم و النظافة و ستتبع بعملية توزيع كميات معتبرة من الاعلاف في اطار هذا البرنامج .
حضر انطلاق الحملة حاكم مقاطعة لعيون المساعد ونائب رئيس جهة الحوض الغربي وعمدة بلدية لعيون وممثلو الرابطات الرعوية على مستوى الولاية.

جديد الأخبار