الوزير الأول يواصل تعبئة القطاعات الحكومية لدفع العمل بروح الفريق وتعزيز الثقة بين المواطن والمرفق العمومي

اثنين, 12/04/2021 - 13:35

أدى معالي الوزير الأول السيد محمد ولد بلال، صباح اليوم الخميس زيارة تفقد واطلاع لوزارة البترول والمعادن والطاقة، عقد خلالها اجتماعا مع المسؤولين والأطر بالوزارة، وذلك في إطار تطبيق تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني بخصوص تسريع وتيرة تنفيذ برنامجه الذي تم تنزيله في إعلان السياسة العامة للحكومة.

وشدد معالي الوزير الأول على ضرورة الحضور في أوقات الدوام الرسمي واستغلاله لتحقيق مطالب المواطن وتقريب الخدمة العمومية منه باعتباره الغاية من كل عمل إداري.

ودعا إلى العمل بروح الفريق وتعزيز الثقة بين المواطن والمرفق العمومي، والانضباط واحترام السلم الإداري، واستحضار المسؤولية وما يقتضيه ذلك من تأصيل القرارات وتوثيقها ومتابعتها، وتطوير أساليب وتقنيات العمل والاستعانة بتقنيات المعلومات والإتصال، واحترام رموز الدولة.

وأكد معالي الوزير الأول أن البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني، ينطلق من رؤية وأهداف واضحة ومن خطط إستراتيجية وعملية للقطاعات هدفها وغايتها خدمة الوطن والمواطن، مشيرا إلى أن الرهان الحقيقي لتنفيذه هو الإدارة، والعنصر البشري، حيث ينبغي أن تكون الإدارة راشدة وقائمة على القانون، وحسن التسيير والتجاوب مع تطلعات المواطنين، على حد تعبيره.

ودعا الوزير الأول في نهاية الاجتماع الحاضرين إلى نقل التعليمات إلى معاونيهم، والحرص على المصالح الوطنية خاصة في قطاع يتعامل مع شركات عالمية قوية تجعل دائما مصالحها في المقام الأول وتسعى لتمريرها، في حين أن المطلوب هو الحفاظ على مصالح الطرفين.

وجرى الاجتماع بحضور معالي الوزير الأمين العام للحكومة، ومديرة ديوان الوزير الأول ومستشارين في الوزارة الأولي.

جديد الأخبار