اجماع المنقبين عن الذهب حول توفير شركة معادن موريتانيا لكافة الوسائل الخدمية في مناطق التعدين الأهلي

أربعاء, 19/01/2022 - 13:30

شركة معادن موريتانيا توفر كافة الوسائل الخدمية في مناطق التعدين الأهلي. ذلك ما أكده أكثر من منقب عن الذهب ألتقته وكالة "تقدم" الاخبارية في العديد من مناطق التنقيب في ولايات انشري و داخلت نواذيب و تيرس الزمور.

و اكد المنقبون ان شركة معادن موريتانيا نفذت منذ أشهربرنامجا طموحا تضمن توفير كافة الوسائل اللازمة في مناطق التعدين من قبيل حفر العديد من الآبار الارتوازية وإقامة عدة وحدات لتحلية المياه وأخرى للاتصال الخلوي، مؤكدين التحسن المتواصل لتلك الخدمات التي يشعرون وهم يستفيدون منها و كأنهم في العاصمة نواكشوط او بين ذويهم.

كما أثني المنقبون ايضا علي المكاسب الاخري المتعددة التي تم تحقيقها من طرف الشركة لصالحهم من أجل توفير بيئة أفضل لاجواء العمل لما تميزت به من قطيعة عن قساوة ظروف العمل في السابق قبل نشأتها و البدء في انجاز مهامها النبيلة.

وذكروا في هذا المضمار زراعة عشرات الأشجار المثمرة في وسط جاف و خالي من النباتات ووضع معالم وإنشاء استراحات على الطريق الرابط بين منطقة الشكات ومدينة ازويرات والتي كانت منعدمة في السابق و تسبب غيابها لشياع العديد من المنقبين الذين لقي بعضم حتفه من شدة العطش في فيافي هذه المناطق الشاسعة و غير المسكونة .

وجدير بالذكر ان برنامج شركة معادن موريتانيا الذي صادق عليه مجلس إدارة الشركة والذي يشمل كافة مناطق التعدين في ولايات تيرس الزمور وداخلت انواذيبو وإينشيري يأتي ضمن جهود الشركة الرامية إلى النهوض بقطاع التعدين الأهلي وشبه الصناعي وإرساء قواعد تنمية متوازنه في المناطق المستهدفة.

وهي العملية التي تسير بخطي ثابتة مكللة بالنجاح و ليس من رأي كم سمع
 

جديد الأخبار