نواكشوط تدين مجددا استمرار هجمات الحوثيين ضد الرياض و دبي

ثلاثاء, 25/01/2022 - 13:14

أعربت موريتانيا عن بالغ إدانتها واستنكارها لمواصلة ميليشيا الحوثي لهجماتها الإرهابية صوب أراضي المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة .

وأوضحت في بيان صادر عن وزارة الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج، يوم أمس الاثنين، أن استمرار ميليشيا الحوثي في هذه الهجمات الجبانة يعتبر استفزازا للمجتمع الدولي، وتهديدا لأمن واستقرار منطقة الخليج الإستراتيجية.

وجدير بالذكر تنفيذ جماعة "الحوثي" اليمنية، يوم أمس الإثنين، هجمات جديدة بصواريخ باليستية وطائرات مسيرة ضد أهداف بالإمارات والسعودية، غداة مطالبة اجتماع لجامعة الدول العربية كافة الدول بتصنيف الجماعة "منظمة إرهابية"، وفي ظل مساع أمريكية وأممية لاستئناف المفاوضات وإيجاد حل سلمي للأزمة في اليمن.

ولم تقتصر تداعيات الهجوم على الجوانب الأمنية والسياسية، فاقتصاديا تراجع سوق دبي المالي بنسبة 2 بالمئة، فيما انخفض سوق أبوظبي للأوراق المالية بشكل طفيف، عقب الهجوم.

ويشهد اليمن منذ أكثر من 7 سنوات حربا مستمرة بين القوات الموالية للحكومة المدعومة بتحالف عسكري عربي تقوده الجارة السعودية، والحوثيين المدعومين من إيران، المسيطرين على عدة محافظات بينها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

 

جديد الأخبار