صاروخ يوم القيامه الشيطان 2

اثنين, 28/02/2022 - 17:15

فى ظل التطورات للموقف السياسى المعقد خطر ببالى اعلان( الرئيس بوتين) بنفسه العام الماضى عن صاروخ (يوم القيامه ) وان روسيا تستعد لاختبار الصاروخ وسيتم تثبيت صواريخ( سارمات)فى سيربيا ليكون ضمن مجموعه من الاسلحه الجديده التى كشف عنها (فلاديميربوتن).

صاروخ يوم القيامه الملقب ب(الشيطان 2) وهو ليس لقب روسى بل أطلقه حلف شمال الأطلسي (الناتو) باعتباره الاكثر تطورا ودقه فهو قادر على تدمير بريطانيا وقدرته على المناورة تجعل من المستحيل اعتراض انظمه دفاعه ( هو سلاح نووى فتاك قادر على اجتياز اى منظومه دفاعيه فى العالم حيث تصل سرعه الصاروخ 15الف ميل )

(صاروخ الشيطان الشاب ) ويفوق الشيطان . سيغير ميزان القوى فى العالم فهو سلاح روسى غامض يتحدى امريكا . ويثير قلق الولايات المتحده .

وبحسب موسكو : فإن الصاروخ يتبع مسار لا يمكن اكتشافه فضلا عن قدرته على حمل 10رؤس ويطلق على الغواصه التى تحمل هذا الصاروخ (مونوماخ) وهى إحدى الغواصات النوويه الجديده فى روسيا من طراز (بورى)باستطاعتها الواحده منها حمل 16صاروخ .

هذا الصاروخ اقوى عابر للقارات . كما أن طوربيده يعد من اخطر الاسلحه النوويه ولا يهزم . كما أن صرح نائب وزير الدفاع الروسى (الكس كريفور تشكو )بأنه احدث منظومه صاروخيه متحركه من طراز (سيرينا-ام)وستسلم إلى قوات الصواريخ الاستراتچيه .

مع العلم أن الصاروخ الروسى (يوم القيامه)ليس الاول من نوعه فقد تحدثت صحيفه (يدعوت احرانوت) الاسرائيليه عن صاروخ باعتباره سلاح نووى دقيق قادر على الوصول إلى الهدف على بعد 30كم فقد كان فى طى الكتمان منذ عام 1973 .(واخفته إسرائيل منذ عشرات السنين للحرب ضد (حزب الله – وحماس )ولكن لم يستخدم بسبب تكلفته الباهظه إلى أن تم بيعه إلى 38دوله ومنها (قوات الناتو الدوليه ) وتم نقلها فى مروحيات اباتشى .

ولك أن تتخيل عزيزى القارئ ما سيحدث عند تعقد الموقف السياسى أكثر من هذا فنحن بصدد حرب عالميه ثالثه والله اعلى واعلم

 

بقلم /شاميه كساب

جديد الأخبار