والي آدرار: يتفقد جاهزية مؤسستي الماء والكهرباء

ثلاثاء, 15/03/2022 - 16:06

دعا والي آدرار جاك عبد الرزاق، القائمين
على مؤسسات الماء والكهرباء إلى ضرورة تقريب الخدمات من المواطنين، مضيفا أن  هاتين المؤسستين تحتلان أهمية قصوى في حياة المواطنين، وأن الماء  والكهرباء يتزايد عليهما الاستهلاك خلال شهر رمضان المبارك ومع دخول فصل الصيف.

جاء ذالك خلال زيارة تفقد واطلاع لمقر شركتي الماء والكهرباء بمدينة أطار، منبها القائمين على شركتي الماء والكهرباء على ضرورة اتخاذ الإجراءات الكفيلة بضمان استمرارية توفر هذه الخدمات وعدم انقطاعها.

كما طمأن جاك عبد الرزاق الساكنة بأن هناك جهود كبيرة تبذلها الجهات المعنية للتغلب على كافة المشاكل المرتبطة بهذين القطاعين.

من جهته قال محمد ولد مناه، رئيس مركز الشركة الوطنية للكهرباء بأطار، أن نسبة التغطية الكهربائية للمقاطعة تبلغ 90%، موضحا أن مؤسسته لديها 7 مولدات كهربائية تعمل منها 5 بطاقة إنتاجية تقدر ب 1.5 ميغاوات بالإضافة إلى 2,5 ميغاوات.

وأشار إلى أن أن حاجة المدينة من الطاقة الكهربائية تقدر ب 3.5 ميغاوات، مبينا أن عدد المشتركين يبلغ 8000 مشترك.

كما أوضح حبيب كي، المسؤول التجاري للشركة الوطنية للمياه بأطار أن المؤسسة تعمل بشكل متواصل للتغلب على كافة المشاكل المرتبطة بنقص المياه وإشكالية توزيعها مناصفة بين مختلف أحياء المدينة، مبرزا أن نسبة التغطية تبلغ 95% وأن الإنتاج الحالي للشركة يقدر ب 3000 متر مكعب في حين تقدر الحاجة ب 4000 متر مكعب.

وأضاف حبيب كي أن المدينة استفادت من مشروع تقوية المياه، مما سيمكن من تغطية ضواحي المدينة بالماء الصالح للشرب، ويساهم في مضاعفة الإنتاج من 3000 إلى 6000 متر مكعب،
مضيفا أن عدد المشتركين يصل 3800 مشترك.

رافق الوالي خلال هذه الزيارة مدير ديوانه وحاكم مقاطعة أطار والسلطات الأمنية في الولاية.

جديد الأخبار