خلال تفقده لبعض المصالح التابعة لقطاعه: وزير الثقافة يحث على الجدية في العمل واحترام الدوام

أربعاء, 15/06/2022 - 07:40

حث معالي وزير الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان السيد ختار ولد الشيباني الطواقم الإدارية، في بعض المصالح التابعة لقطاعه التي زارها يومأمس الثلاثاء ، على الجدية في العمل و الالتزام بتوقيت الدوام.

وفي مباني المطبعة الوطنية اطلع الوزير على التجهيزات التي تتوفر عليها هذه المؤسسة وتلقى شروحا من طرف الفنيين العاملين بها حول طرق استخدامها ودورها في أداء مهمة المطبعة.

وحث معالي الوزير العمال في هذه المؤسسة على مزيد من الصيانة والمحافظة على هذه الوسائل لضمان استمراريتها قبل أن يختتم زيارته باجتماع مغلق مع أطر المطبعة الوطنية وموظفيها.

وفي زيارته لسلطة تنظيم الإشهار، تجول معالي الوزير داخل الإدارات والمصالح التابعة لهذه المؤسسة و تابع عرضا حول خريطة اللوحات الإشهارية لبلديات نواكشوط لعام 2021 ، وبعض تفاصيل عمل المؤسسة.

وخلال وجوده في مركز البث الإذاعي والتلفزي ، تجول معالي الوزير داخل قاعتي التحكم والمتابعة والبث والإرسال واستمع إلى شروح عن الأجهزة المستخدمة فيهما وطبيعة العمل بشكل عام.

وخلال محطة قناة الموريتانية من زيارة الوزير، استمع معاليه لعرض قدمه المدير العام للقناة، استعرض فيه مشاريعها الإدارية والمالية والفنية التي قيم بها مؤخرا ، كما تفقد الوزير القنوات الفرعية التابعة للقناة وما تشتمل عليه من استديوهات ومصالح إدارية وفنية بما فيها المتحف التابع للمؤسسة.

واختتم معالي الوزير زياراته بتفقد هيئة المركب الأولمبي، حيث اطلع على سيرها وتفقد اجنحة وملاحق هذه المؤسسة وقاعات المراقبة التي تتوفر عليها وكذا قاعة الإسعافات الأولية.

واستمع إلى عرض تضمن أبرز الأنشطة التي قام بها المركب في الآونة الاخيرة و الاستراتيجية التي ينوي تحقيقها في المستقبل.

وقال في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء التي شكلت اولى محطات زياراته لهذا اليوم، إن هذه الزيارات تندرج في إطار تنفيذ تعليمات فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني المتعلقة بتقريب الخدمة من المواطنين،مشيرا الى انه استمع من العاملين في هذه المصالح إلى عدد من الملاحظات والإستشكالات.

وأكد معاليه ان قطاعه سيعمل على إيجاد الحلول الناجعة لتلك العوائق والإستشكالات في أقرب الآجال الممكنة.

رافق معالي الوزير خلال هذه الزيارات الأمين العام للوزارة وبعض المكلفين بالمهام والمستشارين والمديرين بقطاع الثقافة والشباب والرياضة والعلاقات مع البرلمان.

جديد الأخبار