جلسة مباحثات رسمية بين وزيري الخارجية الموريتاني و السعودي

سبت, 18/06/2022 - 07:01

عقد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي والموريتانيين في الخارج محمد سالم ولد مرزوك، جلسة مباحثات رسميةمع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان، وذلك خلال زيارة الأخير الرسمية إلى موريتانيا.

وجرى خلال اللقاء، عقد جلسة مباحثات رسمية، تم التأكيد فيها على عمق العلاقات القائمة بين المملكة وموريتانيا، وحرص البلدين على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين الشقيقين.

كما تناولت جلسة المباحثات سبل توطيد الشراكة الاقتصادية بين البلدين الشقيقين في ضوء رؤية المملكة 2030.

وقال وزير الخارجية بالمملكة العربية السعودية، فيصل بن فرحان بن عبد العزيز، إن بلاده حريصة على توطيد التعاون مع موريتانيا، واصفا علاقات البلدين بـ”القوية والمتينة”، منذ عدة عقود.

جاءت تصريحات الوزير السعودي، بعيد لقاء جمعه اليوم الجمعة، في العاصمة الموريتانية نواكشوط، بالرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

وأضاف فيصل بن فرحان بن عبد العزيز، أن “مستوى التنسيق بين موريتانيا والسعودية، عال وممتاز، وهناك تبادل  للآراء وتنسيق وتوافق كبير فيما يتعلق بالجوانب السياسية” حسب تعبيره.

وأشار إلى أن قيادة المملكة العربية السعودية، حريصة على مزيد من التعاون في الجوانب التنموية والاقتصادية، مؤكدا عزم الحكومة السعودية، العمل مع نظيرتها الموريتانية، على استكشاف المزيد من هذه المجالات لتعزيز التعاون البيني، داعيا إلى تعزيز هذا التعاون.

ووصل فيصل بن فرحان بن عبد العزيز، الجمعة إلى نواكشوط، في مستهل زيارة عمل لموريتانيا تدوم يوما واحدا.

أك/ آبا

جديد الأخبار