حالة نادرة.. اكتشاف جنين فى بطن طفلة عمرها ساعات بالدقهلية

جمعة, 29/07/2022 - 12:07

اكتشف طبيب أطفال بمدينة شربين في محافظة الدقهلية حالة نادرة لطفلة مولودة منذ ساعة واحدة فقط وفي بطنها جنين والتي تعد الحاله الثانية في مصر وجرى تحويل الحالة إلى مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة لفحصها واتخاذ الإجراء اللازم للتعامل مع الحالة.

وكانت أسرة الطفلة قد فوجئوا عقب ولادتها بوجود انتفاخ في بطنها، فأثار قلقهم فتوجهو إلى طبيب أطفال بالمدينة وبعد عمل أشعة تشخيصية تبين وجود جنين داخل بطن الطفلة لا يزال في بداية التكوين وبعد قيام الطبيب بتشخيص الحالة جرى تحويلها إلى جراحة الأطفال بمستشفى الأطفال بجامعة المنصورة لاتخاذ القرار الطبي المناسب.

من جانبه اكد الدكتور زياد إسماعيل، استشاري طب الأطفال في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية فى تصريح ل “البوابة نيوز" أنه أثناء تواجده بعيادته فوجئ بأسرة الطفلة تحضرها لي بعد ساعة من ولادتها مشيرين إلى وجود انتفاخ واضح فى بطنها  .

واضاف أنه قام بتوجيههم لعمل أشعة تشخيصية لمعرفة سبب الانتفاخ . مضيفا أن الأشعة بينت وجود جنين غير مكتمل داخل بطن الطفلة وهذه حالة نادرة الحدوث والتى تعد الحاله الثانية فى مصر .

وأشار إلى أنه تواصل مع زملاءه الأطباء في مستشفى الأطفال بجامعة المنصورة وجرى تحويل إليهم ليتم عمل الفحوصات اللازمة لاستبيان الأمر واتخاذ الإجراء العلاجي المناسب للتعامل مع الحاله .

وأوضح أن الحالة مستقره وجرى عمل الفحوص اللازمة لها وكتب لها الخروج وحدد لها يوم الأحد المقبل العودة المستشفى لإجراء الجراحة اللازمة.

جديد الأخبار