بحث آفاق التعاون بين المركز المغربي للدراسات والابحاث في حقوق الانسان والاعلام والاكاديمية الاوروبية للتنمية والبحث

أربعاء, 28/09/2022 - 20:56

تم امس في مدينة بروكسيل تجديد توقيع اتفاقية التعاون والشراكة بين المركز المغربي للدراسات والابحاث في حقوق الانسان والاعلام والاكاديمية الاوروبية للتنمية والبحث .

 

ووقع الاتفاقية كل من الدكتور علي كريمي ، رئيس المركز والدكتور ابراهيم ليتوس المدير العام للاكاديمية بحضور الدكتور المحجوب بنسعيد، مستشار الشؤون العلمية والعلاقات الخارجية في المركز والدكتور هشام بشيري مسؤول العلاقات الخارجية في الاكاديمية .

 

وتنص الاتفاقية على التعاون في عدد من المجالات ذات الاهتمام المشترك من خلال البحث العلمي والاكاديمي للمساهمة في نشر واشعاع ثقافة حقوق الانسان والتنمية وتقوية روابط الشراكة مع المؤسسات الوطنية والدولية المهتمة بحقوق الانسان والتنمية والاعلام . كما تنص الاتفاقية على التعاون الثنائي في التصدي لخطاب الكراهية وترسيخ قيم الحوار والتسامح والعيش المشترك .

 

واتفق الطرفان على مشروع برنامج التعاون لسنتي 2023-2024 الذي يشمل عقد اجتماعات للخبراء ودورات تدريبية وورشات عمل لفائدة القيادات الدينية والشبابية في المجالات المنصوص عليها في الاتفاقية.

 

تجذر الاشارة الى ان المركز المغربي للدراسات والابحاث في حقوق الانسان والاعلام هو منظمة غير حكومية تأسس عام 2006 ويوجد مقره بمدينة الدار البيضاء في المملكة المغربية . ولديه شراكات متعددة على المستوى الوطني والدولي .

 

أما الأكاديمية الأوروبية للتنمية والبحث فقد تأسست عام 2012 ويوجد مقرها في بروكسيل وهي مركز للأبحاث والدراسات يشتغل على المستوى البلجيكي والأوروبي والدولي حول قضايا الحوار الحضاري والتعايش وبناء السلم والتنمية.

 

 

محمد يحي عبد الودود

كاتب مترجم وصحفي

جديد الأخبار