‏فيديو ‏: حزب "الرك" يتجه الي ممارسة السياسة حتي لم رفض النظام ترخيصه

خميس, 10/11/2022 - 17:24

قال رئيس حزب إعادة التأسيس من أجل عمل شامل "الرك" (تحت الترخيص) عمر ولد يالي، إن الحزب سيشارك في العملية السياسية المقبلة بقوة وسينجح بتفوق سواء تم ترخيصه أم لم يتم.

 

وأكد ولد يالي الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي ظهر اليوم بمقر حركة "إيرا" الحقوقية، أنه لا وجاهة لعدم ترخيص حزبهم.

 
وسرد عمر يالي ما اعتبرها أمورا تشاع كأسباب لعدم ترخيص حزب الرك موردا ضمنها العنصرية في الخطاب أو في الطاقم والمنتسبين.

 

واسترسل ولد يالي في ردوده على الخطاب المتهم للحزب بالعنصرية معتبرا أنه لا دليل على ذلك، حيث لم يرفض الحزب انتساب أي مكون لطواقمه. وفق تعبيره.

 

وتحدث رئيس حزب الرك خلال المؤتمر الصحفي اليوم بحضور رئيس حركة "إيرا" بيرام الداه اعبيد، عن ما أسماه "تجاوز القانون" في المشاورات الأخيرة التي جرت بين الداخلية والأحزاب، وكذا عن عدم قانونية مخرجات التشاور، بما فيها اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

 

وقال ولد يالي إن وزارة الداخلية سعت لإشراك حزبه تحت التأسيس، في المشاورات من تحت الطاولة، لكن الحزب قابل الأمر بالرفض.

 

وفي رد مطول على سؤال لموفد وكالة الأخبار حول المرحلة التي وصل إليها ملف ترخيص حزب الرك حاليا، قال ولد يالي إن وزارة الداخلية لم تقدم لهم أي اعتراض أو ملاحظة تمنع الحزب من الحصول على الترخيص.

 

وأضاف ولد يالي أنه التقى وزير الداخلية مؤخرا في ملف الحزب مرتين، عرض عليه في الأخيرة منهما مناقشة ملفات التشاور الأخير بشكل منفرد، مضيفا أنه قابل الدعوة بالرفض متمسكا بموقف الحزب قيد التأسيس من المشاورات. 

 

وجاء في بيان تلي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده "الرك" اليوم، موقعا باسم مكتبه التنفيذي، أن منع "الرك" من إطار سياسي خاص به، يساهم في "تلويث مصداقية الانتخابات القادمة".

 

وأضاف البيان أنه "يتوجب على السلطات العمومية ومختلف القوى السياسية والمجتمع المدني والشخصيات الفاعلة أن يشرعوا في القيام بمبادرات عاجلة في سبيل رفع الحظر المفروض ظلما على حزب الرك". وفق تعبير البيان.

الأخبار

جديد الأخبار