ولد حننا: استهدفنا في انتخابات 2018 وقد انقلب السحر على الساحر (فيديو)

اثنين, 13/02/2023 - 23:45

قال رئيس حزب الاتحاد والتغيير الموريتاني "حاتم" صالح ولد حننا إن حزبه كان محل استهداف خاص من النظام الحاكم خلال انتخابات 2018، مؤكدا أن ذلك "السحر انقلب على الساحر".

 

وأكد ولد حننا – خلال كلمة في إعلان مرشح حزبه للائحة الوطنية للشباب البرلمانية – أنهم عازمون على أن يكون الحزب رقما أساسيا في الانتخابات القادمة، ومطمئنون للإشراف على هذه الانتخابات من قبل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات.

 

وأضاف ولد حننا أن البلاد الآن تعيش جوا من الديمقراطية، حيث يعيش الإنسان العادي فيها حريته واختياره بعيدا عن الضغوط والإكراهات التي مورست على المواطنين في الماضي.

 

وقال ولد حننا إنهم قبيل انتخابات 2018 دخلوا في حوار حينها مع الداخلية للتحضير للانتخابات، وذلك على أمل الحصول على الحد الأدنى من المصداقية والشفافية.

 

وأردف ولد حننا أنه على الرغم من استمرار هذا الحوار لعدة أسابيع، تم بعدها الاتفاق مع الداخلية، وتضمن الاتفاق الإبقاء على هياكل لجنة الانتخابات مقابل إضافة ثلاثة إفراد إلى الحكماء، لكن الرئيس السابق رفض الاتفاق في آخر لحظة، وأصر على المضي في تنظيم انتخابات أحادية، عبر لجنة معتلة، ولا تتوفر على المصداقية.

 

وترأس ولد حننا أمس حفل إعلان رجل الأعمال الشاب محمد ولد يحيى ترشحه على رأس اللائحة الوطنية للشباب، والتي أنشئت بموجب الاتفاق الأخير بين الحكومة والأحزاب السياسية.

 

وعبر ولد حننا عن فخر حزبه بأن يكون أول حزب يعلن ترشحه لهذه اللائحة، مذكرا بأن أعلى سلطة في البلد قد أخذت على عاتقها التزاما بدفع الشباب إلى مواقع المسؤولية.

 

وأكد ولد حننا أن وجود 11 شابا في الجمعية الوطنية دون سن 35، يشكل وفاء من الرئيس بهذا الالتزام، ومنحهم دورا قابلا للتطوير في قابل الأيام في مهام صنع القرار.

 

ووعد ولد حننا بأن تتوالي الترشيحات من حزبه لمختلف اللوائح والمناصب الانتخابية خلال الأيام القادمة.

الأخبار (نواكشوط) –

جديد الأخبار