رئيس البوليساريو يستقبل رئيس زاوية الشيخ أحمد الهيبة بمنطقة غرب أفريقيا

سبت, 27/05/2023 - 00:07

استقبل اليوم الثلاثاء رئيس البوليساريو ، السيد ابراهيم غالي الشيخ مامين الشيخ أحمد الهيبة ، رئيس زاوية الشيخ أحمد الهيبة بمنطقة غرب افريقيا ، وذلك بمقر رئاسة الجمهورية .

 

ويعتبر الشيخ مامين أحمد الهيبة أحد الشخصيات الدينية الصوفية والإجتماعية المؤثرة بالمنطقة، ومن أهم الأعلام الأفارقة المتضامنة مع قضية الشعب الصحراوي العادلة.

 

ويأتي اللقاء بعد مشاركة الشيخ مامين في الإحتفالات الكبرى المخلدة لخمسينية اندلاع الكفاح المسلح، والتي ولدت انطباعات مميزة لدى كل الضيوف المشاركين، وبلغت رسالة جبهة البوليساريو من كونها حركة تحرير عصية على الذوبان، وأبانت عن صمود الشعب الصحراوي الأسطوري والتفافه الكبير حول رائدة كفاحه.

 

وقد عبر الشيخ مامين للرئيس ابراهيم غالي عن انطباعاته الايجابية وعن تضامنه وأبناء منطقته وطلبة العلم بالزوايا التي يتولى رئاستها في موريتانيا والسنغال وكوديفوار ومالي مع الشعب الصحراوي في كفاحه نضاله من أجل الحرية والاستقلال.

 

للتذكير ، فإن الشيخ مامين أحمد الهيبة، أحد شيوخ الطريقة القادرية في غرب أفريقيا، وعنده ترخيص من وزارة الداخلية و اللامركزية في موريتانيا و ترخيص من دول غرب افريقيا، وكذلك تزكية من شعبيته الكبيرة في كل مكان. 

جديد الأخبار