نواذيبو يصنع التاريخ لموريتانيا ببلوغ مجموعات أبطال إفريقيا

اثنين, 02/10/2023 - 10:59

دخل نادي نواذيبو الموريتاني تاريخ كرة القدم الإفريقية كأول ناد موريتاني يتمكن من التأهل إلى منافسات دور مجموعات بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد تعادله بنتيجة 1-1 مع ضيفه ريال باماكو المالي على ملعب شيخا بيديا مساء الأحد، في إياب الدور التمهيدي الثاني.

وكان نواذيبو فد فاز ذهاباً 3-0 في المباراة التي أقيمت الأسبوع الماضي على الأراضي المالية، ليضع قدماً ونصف في دور المجموعات، قبل أن يؤكد تأهله مساء اليوم الأحد للمرة الأولى في تاريخ البلاد.

تبادل الفريقان السيطرة على مباراة العودة حتى تقدم الفريق المالي برأسية حملت توقيع اللاعب شيخ كايتا في الدقيقة 81، لكنها كانت أشبه بحفظ ماء الوجه بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها ريال باماكو في الذهاب.

لكن نواذيبو منع عودة ريال باماكو إلى مالي بهذا الفوز، وضغط بكل ما لديه من قوة خلال الدقائق الأخيرة، ليتمكن من تسجيل هدف التعادل بنيران صديقة عبر مدافع ريال باماكو روني كوني في الدقيقة 90.

وواصلت كرة القدم المورتيانية بهذا الإنجاز، نتائجها الباهرة في عام 2023، بعد بلوغ ربع نهائي كأس أمم إفريقيا للاعبين المحليين لأول مرة.

مع تأهل ثالث لمنتخب "المرابطون" الأول للمرة الثالثة على التوالي إلى كأس إفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل 2024

جديد الأخبار