الخبير الطاقوي الموريتاني حسنة امبيريك يحاضر في منتدى الاستثمار في الهيدروجين الأخضر بإفريقيا

خميس, 28/03/2024 - 18:24

ستستضيف العاصمة البلجيكية بروكسل في نهاية مايو 2024، فعاليات كبرى حول الهيدروجين الأخضر في أفريقيا، تهدف الي استكشاف أفضل السبل والوسائل لحشد الاستثمارات لهذا المورد غير المستغل حتى الآن والذي تزخر به القارة.
وسيقدم الخبراء في هذا اللقاء الدولي محاضرات حول المواضيع المدرجة في جدول الأعمال.
ومن بين المتدخلين ذات السمعة الدولية في موضوع المنتدى الخبير الطاقوي الموريتاني المستقل حسنة امبيريك، المدير التنفيذي لشركة Meen&Meen، والمختصة في تقديم العديد من خدمات الطاقة.
ويعتبر حسنة امبيريك أحد خبراء الطاقة الأكثر حضورا في المنتديات والمعارض الدولية عبر القارات الخمس.
وبالفعل، سيقدم الخبير عرضا في الملتقى السنوي الأبرز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في مجال الطاقة المستقبلية والاستدامة بدورته السادسة عشرة، الذي أعلنت عنه مؤخرا القمة العالمية لطاقة المستقبل 2024، والذي يستضيف نخبة من خبراء القطاع العالميين لبحث الدور المهم للهيدروجين الأخضر الذي يتم إنتاجه اعتماداً على مصادر متجددة في تسريع وتيرة التحول نحو الطاقة النظيفة في دول الخليج العربي.
وتجري فعاليات هذه القمة، التي تُقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض بين 16 و18 أبريل المقبل
وستتيح منتدي الهيدروجين الأخضر في أفريقيا ببركسل للخبير الموريتاني مشاركة خبرته الغنية والطويلة في هذا القطاع وأن يفيد من خلال مداخلاته بفضل معرفته الواسعة بهذا القطاع الجديد الذي يجذب يستقطب الاهتمام المتزايد للدول والشركات المتعددة الجنسيات.
كما من شأن العروض التي ينعشها الخبير الطاقوي الموريتاني ان تساهم في تعزيز هذه المنتديات و المعارض العالمية وتجعل من الممكن استخلاص أقصى قدر من الفائدة، مع الحد الأدنى من المخاطر، من هذه الطاقات الجديدة غير المعروفة والتي تحظي باهتمام الدول غير انها تفتقر بشكل كبير الي الخبراء.
كما قد استدعي رسميا الخبير الطاقوي الموريتاني كشخصية مرموقة للمرة الثانية على التوالي من طرف منتدى الاستثمار/الهيدروجين الخاص "أفريكا فيرين" (جمعية الأعمال الألمانية-الأفريقية) الذي سيعقد في هامبورغ في الفترة من 15 إلى 16 مايو
كما سيلقي عرضا في مؤتمر الهيدروجين الأخضر لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا 2024 (الشرق الأوسط وشمال أفريقيا) الذي سيعقد في دبي في الفترة من 23 إلى 25 أبريل.
وجدير بالذكر ان الخبير قد سبق ان تمت دعوته كمحاضر في نسخة 2023 من مؤتمر توصيل الهيدروجين الأخضر باليابان في أكتوبر الماضي في طوكيو.
وقد تأسست شركة Meen&Meen عام 1999، وهي أول شركة موريتانية متخصصة في مجال هندسة النفط والغاز والاستشارات المتخصصة في تطوير المشاريع وعملياتها. وتغطي أنشطتها كافة الخدمات المساندة المتعلقة بقطاعات التعدين والنفط، حيث تقدم خدمات متكاملة تركز على صناعة النفط والغاز. كما توفر لعملائها الخبرة الهندسية طوال دورة حياة المشروع، بدءًا من دراسات الجدوى ووثائق النطاق وحتى وضع تصور التصميم وإدارة البناء وتقييم ما بعد التأسيس.

جديد الأخبار