"التآزر" تسلم وزارة الصحة مجمعا طبيا متكاملا في مقاطعة الميناء صور/فيديو

جمعة, 17/05/2024 - 15:30

سلم معالي المندوب العام للتضامن الوطني ومكافحة الإقصاء السيد حمود ولد امحمد صباح اليوم الجمعة بمقاطعة الميناء لمعالي وزيرة الصحة السيدة الناهة بنت حمدي ولد مكناس مجمعا طبيا متكاملا تم تشييده من طرف التآزر لتعزيز البنية التحتية الصحية وتمكين ساكنة الميناء والمناطق المجاورة لها من الحصول على خدمات طبية مناسبة.
وسيمكن هذا المجمع الطبي المدشن اليوم من تعزيزا البنية التحية الصحية بالمقاطعة والمساهمة بشكل فعلي في الرفع من كفاءة القطاع الصحي وتقريب الخدمات الصحية من المواطن في كل مكان.
وتتكون العيادة الطبية المجمعة من جناح للحالات المستعجلة وآخر للأمومة والطفولة ومصلحة للأشعة بالإضافة إلى 8 غرف للحجز الطبي مخصصة للجنسين بطاقة عشرين سريرا، وغرفة للإنعاش بسريرين، وغرفة للعمليات الجراحية معززة بغرفتين إحداهما لتحضير المرضى والأخرى لتجهيز الأطباء.
كما تضم العيادة الجديدة مختبرين إحداهما للتحاليل الطبية والآخر للكشف عن البكتيريا، بالإضافة إلى غرفة للتعقيم وأخرى للقاح. 
وتحتوي العيادة بالإضافة إلى ما تقدم على جناح مخصص لأمراض الفم والأسنان مكون من غرفة مجهزة للعلاج وأخرى للانتظار وقاعة لتقديم الاستشارات، فضلا عن قاعة للسكرتيرنا وأخرى لانتظار المراجعين .
كما يتوفر المجمع الطبي الجديد على العديد من المرافق والتجهيزات الحديثة وصيدلية توفر الأدوية بجودة عالية .
وتسعى التآزر عبر إنشاء هذا المرفق الطبي إلى ترسيخ دورها التنموي والإسهام في تحقيق أهداف برنامج رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني والتزاماته في مجال الصحة، بتقريب الخدمات الصحية من المواطنين في كل مكان وذلك ما من شأنه أن يخفف الضغط على المنشآت الصحية وتسهيل ولوج المرضى عند الحاجة للخدمات بسهولة ويسر.

جديد الأخبار