المبادرة الوطنية لدعم الإصلاح والبناء واشراك الشباب تنظم تظاهرة سياسية دعما لصاحب الفخامة محمد ولد الشيخ الغزواني في الإستحقاقات القادمة

ثلاثاء, 11/06/2024 - 16:14

نظمت المبادرة الوطنية لدعم الإصلاح والبناء واشراك الشباب برئاسة محمد سيد محمد الحاج أحمد مساء أمس الإثنين بفندق الخاطر بنواكشوط ،تظاهرة سياسة كبيرة دعما لرئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني،تحت شعار "معا لدعم مسيرة التنمية و إشراك النخب الوطنية"

وفي كلمة له بالمناسبة، ثمن رئيس المبادرة السيد محمد سيد محمد الحاج أحمد جهود الجماهير وداعمين لهذه المبادرة على الحضور الذي ينم عن وعيهم باالمسؤولية إتجاه مرشح الإجماع فخامة رئيس محمد ولد الشيخ الغزواني ودعما لمسار النمو و التقدم والإزدهار الذي شهدته البلاد مذ توليه مقاليد السلطة.

معددا ماتحقق من إنجازات في عهد صاحب الفخامة في السنوات الخمس المنصرمة من تأمين صحي لعشرات الألاف من الأسر الفقيرة والمتعففه والهشة لأول مرة فضلا عن ٱنشاء مدرسة الجمهورية وفتح فرص للشباب والعاطلين عن العمل من حملة شهادة وغيرهم من ابناء هذا الوطن العزيز.

وكانت مداخلات القائمين على هذه المبادرة قيمة مشددين على ضرورة التصويت وبكثف لصالح مرشح الإجماع فخامة رئيس محمد ولد الشيخ الغزواني في الإستحقاقات القادمة وتحديدا يوم 29 يوليو 2024.

وقد حضر التظاهرة فيدرالي نواكشوط الشمالية المهندس أحمد جدو ولد الزين ،والأمين العام للجنة الوطنية للشباب الشيخ محمد الأمين، و النائب أندي امبودج وجدن ولد محمد خونة رئيس لجنة العلاقات مع التيارات و المبادرات السياسية، اضافة إلى عدد كبير من الأطر والوجهاء والأعيان والفاعلين السياسيين والشخصيات الوطنية الداعمين لهذه المبادرة، والتي ستكون وبلا شك إضافة نوعية لاغنى عنها للمساهمة في نجاح رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني.

وفي مايلي كلمة رئيس المبادرة وأهم أهدافها :

بسم الله الرحمن الرحيم. و صلى الله على نبيه الكريم. ..
ايها السادة والسيدات والسادة الفيدراليين الحزب عن انوكشوط وممثلين من قادة حزب الإنصاف وممثلين إدارة حملة الانتخابية واعضاء المبادرة و إخوتي اخواتي أيها الجمع الكريم . يقول الله تعالى في كتابه العزيز .:أعوذ بالله من الشيطان الرجيم (و تعاونوا على البر والتقوى و لا تعاونوا على الإثم والعدوان )) ...لطالما حلمنا بأن يكون لنا وطن يعم فيه الخير و ينعم أهله بالطمأنينة و الازدهار الاقتصادي وتسود فيه المحبة والإخاء بين جميع أفراده. ..وأننا اليوم في ظل المتغيرات التي تعم العالم من حولنا نحتاج إلى أن ينظر الجميع إلى المصلحة العليا للوطن (بعيدا عن المصالح الفردية الضيقة ) حتى نصل بسفينة وطننا الحبيب إلى بر الأمان. ....ومن هذا المنطلق كان لابد لنا كشباب يحمل هم هذا الوطن أن يختار ما من شأنه أن يحقق هذه الرؤية. ..فكان الخيار الأمثل الذي يمكن أن يلبي ذلك الطموح هو الوقوف مع فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد الشيخ الغزواني الذي أظهر حرصه على مصلحة هذا الشعب و لمسنا لديه الإرادة الحقيقية لبناء هذا الوطن. .فتم انشاء المبادرة الوطنية لدعم الإصلاح و البناء و إشراك الشباب التي تتشرف الليلة باستضافة هذا الجمع الكريم. ..ومن أهداف هذه المبادرة :
- دعم ومساندة برنامج رئيس الجمهورية في المأمورية القادمة
- زيادة تمثيل الشباب في الحكومة وباقي قطاعات الدولة
- العمل على إنصاف الكفاءات والادمغة الشابة
- الاهتمام بالتعليم كلبنة أساسية في تقدم المجتمعات ..
- الاهتمام بالزراعة كعمود فقري للتنمية
- المشاركة بالحلول الفعالة من أجل القضاء على الفقر
- -دعم التكافل الاجتماعي
- محاربة الرشوة والفساد وضعف الانتاجية في المؤسسات الكبرى
- المساهمة في دعم وتطوير المشاريع الوطنية التى يشرف عليها فخامة رئيس الجمهورية .
- مراقبة القوة الشرائية للمواطن وسياسة العرض والطلب .
- مراجعة الاوراق والقرارات السياسية حول الاستفادة من الثروة الوطنية : الغاز ، السمك ، الحديد ، الذهب. الثروةالحيوانية .
- ضبط وتحسين سياسة التشغيل .
- الحفاظ على الهوية الوطنية من خلال الاهتمام باللغة الام : العربية والاستفادة من اللغات الاجنبية والاعتزاز باللهجات الوطنية ضمن حيز المدرسة الجمهورية التى أطلقها رئيس الجمهورية
- الابتعاد عن العنصرية وكل ما يهدد الاستقرار والامن في المجتمع .
- الاحتكاك السياسي بين الكفاءات العلمية والباحثين والنخب الوطنية ورواد الاعمال والمثقفين والفاعلين في المجتمع
- إيجاد حلول إيجابية وبديلة لهجرة الشباب وخصوصا هجرة العقول واليد العاملة وضبط وإحصاء المهاجرين الاجانب.
- العمل على تكوين وتعزيز حضور المرأة في المجتمع
- إشراك المنظمات والجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في المناسبات الوطنية والدولية والاستفادة منهم في دعم وتطوير البلاد
- تحسين مكانة الجمهورية الاسلامية الموريتانية في المجتمع الدولي .
- الاستفادة من الذكاء الاصطناعي
- تحسين البنية التحية في البلاد وصيانتها و بناء مدن ذكية وعصرية صديقة للبيئة في العاصمة انواكشوط ..
- تطوير الشركات الوطنية والمساهمة في إصلاح القطاع الخاص .
- العمل على تحقيق مطالب وحاجيات الموظفين والمشاركين في قطاع الخدمات الطبية والعلمية ....والمتقاعدين واقتراح سياسية جديد للحد من الفساد الاداري والسياسي.
- ضمان الأمن الغذائي ومراقبة سياسة الجودة في البلاد
- بناء جامعات ومعاهد في جميع الولايات
- الاهتمام بالاستثمار والتنمية من أجل دفع عجلة الاقتصاد والقضاء على ديمومة التخلف.
وتتشكل المبادرة ممن النخب والأطر والمثقفين وحملة الشهادات العليا والعاطلين والمهتمين بالشأن العام حيث نثمن إنجازات العام حيث نعلن دعمنا لبرناج رئيس الجمهورية والتى تشمل :
- الاستقرار والامن
- و تأمين صحي لعشرات الألاف من الأسر الفقيرة والمتعففه والهشة لأول مرة
- وتكوين في السنوات الخمس المنصرمة فضلا عن ٱنشاء مدرسة الجمهورية وفتح فرص للشباب والعاطلين عن العمل من حملة شهادة وغيرهم من ابناء هذا الوطن العزيزوالكثير من الانجازات على الارض .

و في الختام نشكر كل من شرفنا بحضوره وندعوكم ومن خلالكم كل الغيورين على مصلحة هذا الوطن للتكاتف و التعاون من أجل العمل على تحقيق و دعم برنامج فخامة رئيس الجمهورية و السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

انوكشوط الاثنين ، 2024 -06 -10 - المكان : فندق الخاطر
عن المبادرة الوطنية لدعم الإصلاح والبناء وإشراك الشباب

الرئيس : محمد سيدي محمد الحاج احمد
(باحث و محلل اقتصادي ومصمم جرافيك وناشط سياسي ورئيس اتحاد المفكرين والمبدعين الموريتانيين ....... )

جديد الأخبار