تصعيد الاحتلال الإسرائيلي: اقتحامات واعتقالات واسعة في الضفة الغربية

اثنين, 30/09/2024 - 07:38

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم وفي الساعات الأولى من الصباح سلسلة اقتحامات في عدد من المدن والقرى بالضفة الغربية، واعتقلت عدداً من الفلسطينيين قبل انسحابها من تلك المناطق.

ففي مدينة نابلس، أقدمت قوات الاحتلال على اقتحام المدينة وإطلاق قنابل صوتية، كما قامت بتدمير نصب الشهداء في منطقة المخفية، وداهمت العديد من المباني السكنية والمنازل، ملحقة أضراراً جسيمة بها.

وفي مخيم عسكر للاجئين في نابلس، اندلعت اشتباكات بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال، أسفرت عن اعتقال خمسة فلسطينيين، من بينهم نقيب الأخصائيين الاجتماعيين والنفسيين في فلسطين.

وفي بلدة تقوع جنوب بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال 10 شبان، كما اعتقلت الأسير المحرر مجد حوراني بعد مداهمة منزله.

أما في القدس، فقد اقتحمت قوات الاحتلال مخيم قلنديا شمال المدينة، وداهمت عدداً من منازل المواطنين، واعتقلت شابين. كما اقتحمت قوات كبيرة من الشرطة والجيش الإسرائيلي، مدعومة بجرافة عسكرية، مخيم شعفاط، حيث بدأت بعملية هدم لمنشآت تجارية قرب الحاجز العسكري.

وفي الخليل، اقتحمت قوات الاحتلال منطقة جبل أبو رمان، وقامت بتفتيش مركبات الفلسطينيين وتحطيمها.

منذ اندلاع معركة “طوفان الأقصى” في 7 أكتوبر الماضي، كثّفت قوات الاحتلال عملياتها العسكرية في الضفة الغربية، فيما صعّد المستوطنون اعتداءاتهم على الفلسطينيين وممتلكاتهم. وأسفرت هذه الأحداث عن استشهاد 719 فلسطينياً، بينهم 160 طفلاً، وإصابة نحو 6200 شخص، واعتقال حوالي 11 ألف فلسطيني، وفق مصادر رسمية فلسطينية.

جديد الأخبار