الرئيس السنغالي يستقبل الوفد الموريتاني المشارك في أول منتدى اقتصادي موريتاني سنغالي

ثلاثاء, 01/10/2024 - 14:22

في إطار انعقاد أول منتدى اقتصادي بين السنغال وموريتانيا، استقبل فخامة رئيس جمهورية السنغال، السيد باسيرو ديوماي فاي، الوفد الموريتاني في القصر الرئاسي بالعاصمة داكار.

وعقب اللقاء، أدلى معالي وزير المعادن والصناعة الموريتاني، السيد تيام تيجاني، بتصريحات للصحافة، ناقلًا رسالة أخوية من فخامة رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية إلى نظيره السنغالي، السيد محمد الشيخ الغزواني. وقد أكد معالي الوزير على عمق الروابط التاريخية والثقافية والدينية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، مشددًا على الأهمية الاستراتيجية لهذا التعاون.

كما أشار معالي الوزير تيجاني إلى الثروات الطبيعية الغنية التي يتقاسمها البلدان، معتبرًا أن القطاع الخاص في كل من موريتانيا والسنغال أمام فرصة ذهبية لاستثمار هذه الموارد بشكل مشترك ومنسق. وأكد كذلك على أهمية المشاريع الهيدرو-زراعية التي تشرف عليها منظمة استثمار نهر السنغال (OMVS)، والتي تعود بفوائد جمة على سكان المناطق المحاذية للنهر وما وراءها.

وشهدت هذه المقابلة حضور شخصيات رفيعة المستوى، من بينها معالي وزير الطاقة والنفط الموريتاني، ومعالي وزير الصناعة والتجارة السنغالي، بالإضافة إلى رؤساء اتحادات أصحاب الأعمال في البلدين وسفيرَي موريتانيا والسنغال.

ويهدف المنتدى الاقتصادي  إلى تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتطوير حجم التبادل التجاري، مما 

جديد الأخبار