جمعيات وهواة رياضة الرماية التقليدية يطالبون بإلحاح عودة خطري ولد اج علي رئاسة الاتحادية الوطنية الرماية التقليدية

أربعاء, 09/10/2024 - 16:23

طالبت عدة جمعيات وفاعلين في الرماية التقليدية رئيس الجمهورية محمد ولد الشيخ الغزواني ووزير تمكين الشباب والتشغيل والرياضة والخدمة المدنية، محمد عبد الله ولد لولي بإقالة رئيس الاتحادية الوطنية للرماية التقليدية الجنرال السابق أحمد بمب ولد بايه واستبداله بالرئيس السابق للاتحادية خطري ولد اج، الذي يتحفظ من العودة مجددا الي الاتحادية بعد ما لحق بها من تشرذم و انحراف.

كما أعربوا عن أسفهم من تسير الذخيرة المخصصة للاتحادية و التي لم تتجاوز 200 رصاصة و كذلك  الأنشطة المشبوهة التي طبعت الاتحاد.

وأدانت تلك الجمعيات والفاعلين النمط العسكري الذي يفرضه رئيس الاتحادية على المدنيين من رجال اعمال وشخصيات مرموقة مشغوفة بهذه الرياضة لما لها من جو يطبعه الانفتاح والاحلاق الحميدة و السكينة و المرح و الكرم و القيم الفضيلة، و هو ما غاب في مامورية الجنرال السابق الذي يدير الاتحادية و كأنها ثكنة بها جنود يحتاجون الي التأديب العنيف.

كما اكدوا أن لديهم معلومات خطيرة حول تسيير الرئيس الحالي للاتحادية الوطنية للرماية التقليدية يتحفظون عن الكشف عنها في الوقت الحالي، على أمل أن يتم الاستماع إلى مناشداتهم من قبل السلطات العليا واتخاذ إجراءات عاجلة لوضع حد لما آلت اليه الاتحادية من انتكاسة منذ 2023 الي اليوم  

جديد الأخبار