تابعونا

إعلانات

طبيب أمريكي شهير يطالب بإجراء فحص لحالة ترامب العقلية تجنبا لوقوع انقلاب

اثنين, 08/01/2018 - 23:48

طالب دكتور الطب النفسي الشهير في جامعة ييل الأمريكية باندي لي باحتجاز الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإجراء فحص نفسي له للتأكد من صلاحيته لتولي منصبه وسط ما يشاع عن اضطرابه.

وقال لي الأستاذ المساعد في جامعة ييل للطب، خلال حواره مع قناة سي إن إن الأمريكية إن التقى مع عشرات من السياسيين الديمقراطيين الشهر الماضي الذين قالوا إنهم قلقين جدا من تأثير عدم الاستقرار النفسي لترامب على مستقبل البلاد، خاصة أنه وصف نفسه بالعبقري عقب تزايد انتقادات وسائل الإعلام له.

وكان الدكتور لي شارك في تأليف كتاب عن "الحالة العقلية الخطرة لترامب"، وهو عبارة عن مجموعة من 27 مقالا كتبها أطباء نفسيون وخبراء في مجال الصحة العقلية تقدم وجهة نظر مفادها أن ترامب "يشكل خطرا واضحا" على بلاده، وانضم لي إلى المطالبين بتنحي ترامب بموجب التعديل رقم 25 للدستور الأمريكي، والذي يسمح لنائب الرئيس أن يتولى مهامه إذا قرر هو وأغلبية أمناء الإدارة إن الرئيس "غير قادر على أداء مهامه".

يذكر أن الجمعية الأمريكية للطب النفسي، قالت إنه "من غير الأخلاقي أن يقدم طبيب نفسي رأيا مهنيا لشخصية عامة ما لم يجر له فحصا وسمح له بالإذن"، وقال الدكتور لي إنه لم يكسر القاعدة وتابع: "نحن لا نشخص ترامب نحن قلقون ونحتاج للتأكد من قواه العقلية ولا نريد الانقلاب عليه".

elbalad.news

جديد الأخبار