تابعونا

إعلانات

«تأشيرات للنساء دون محرم».. مفاجآت السعودية لا تتوقف!

سبت, 13/01/2018 - 17:37

المفاجآت السعودية لن تتوقف.. وعلى ما يبدو أن المملكة قررت أن تصبح دولة جديدة، فبعد أن كانت تحتل حوادث جماعة الأمر بالمعروف الأخبار، تتصدر المملكة الآن الصحافة العالمية بقراراتها المنفتحة.

خبر منح المملكة تأشيرات سياحة للنساء "دون محرم"، تصدر الصحافة العربية والعالمية، وهذا القرار يأتى بعد منح النساء السعوديات قيادة السيارة، وحضورهن للمباريات الرياضية، وفتح دور سينما وقاعات حفلات موسيقية، وما اتفق عليه الخبراء، أن هذه القرارات ستصب فى مصلحة الاقتصاد السعودى، وتحديدا من باب "السياحة".

وفى التفاصيل، قررت السعودية، أمس الخميس، دخول عام 2018 بالسماح للنساء اللواتى تجاوز عمرهن 25 عاماً بدخول المملكة دون محرم، بتأشيرات "سياحية" قصيرة الأجل.

ونقلت صحيفة "عرب نيوز" السعودية، عن المتحدث باسم الهيئة السعودية العامة للسياحة والتراث الوطنى، أن المملكة قررت السماح بمنح تأشيرات سياحية للنساء الأجنبيات اللواتى تجاوزن سن 25 عاماً، دون اشتراط وجود "محرم" معهن لدخول المملكة.

وأوضح المدير العام للهيئة عمر المبارك، أن التأشيرة السياحية ستصدر بشكل مفرد، وستكون مدة صلاحيتها 30 يوماً، وهى مختلفة عن تأشيرات العمل والحج والعمرة والزيارة.

وأضاف أن السعودية تعد حاليا نظاما لإصدار تأشيرات إلكترونية، ومن المتوقع أن تسمح سياسة التأشيرات الجديدة للمسافرين باكتشاف مناطق سياحية جديدة فى المملكة وبشكل عام ستسهم في نمو النشاط السياحي فى البلاد.

وكان 32 ألف سائح قد زاروا المملكة مع تطبيق نظام تأشيرات السياحة فى الفترة ما بين 2008 و2010.

وطرحت هذه المبادرة ضمن إطار برنامج التحول الوطنى 2020، وهو مشروع يهدف إلى زيادة نشاط الاستثمار والسياحة فى المملكة.

ويأتي ذلك أيضاً ضمن خطوات كبيرة تتخذها المملكة في إطار رؤية 2030 التي أعلنها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، ومنحت المرأة حقوقاً لم تكن تمتلكها من قبل مثل قيادة السيارة والعمل فى المطارات والتصويت فى الانتخابات المحلية، وكان آخرها حضور المباريات الرياضية وتشجيع الفريق المفضل.

إذ ستأتى أكبر خطوة فى عالم كرة القدم، اليوم الجمعة 12 يناير 2018، حينما تدخل النساء إلى استاد سعودى لمشاهدة مبارة كرة قدم احترافية من المدرجات، للمرة الأولى فى تاريخ البلاد.

arabyoum

جديد الأخبار