أخبار وتقارير

تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة من البلاد ... 125 في لمبيديع و 100 في ام لحداده

أربعاء, 29/08/2018 - 18:56

أفادت شبكة الاتصال الادارى بوزارة الداخلية واللامركزية أن مصالح الرصد الجوى سجلت خلال ال 24 ساعة الماضية، تساقط كميات من الأمطار على مناطق متفرقة من الوطن وذلك على النحو التالى:

الحوض الشرقى:

ولاتة ..............3مم

جكنى ...............6مم

عويتات الزبل...18.5مم

امورج............46مم

لحنيكات...........50مم

النفط والغاز في موريتانيا.. أفق من الاكتشافات الجديدة

أربعاء, 29/08/2018 - 11:21

تحتوي الأراضي والسواحل الموريتانية على موارد هائلة من النفط والغاز الطبيعي مما يؤهلها لتكون إحدى الدول النفطية الرئيسة في منطقة شمال إفريقيا في المستقبل، إذ يساعد موقعها الجغرافي على أن تكون أحد الموردين الرئيسيين للخام إلى الأسواق الدولية والأوروبية تحديدًا.

موريتانيا : أحزاب الاغلبية مطالبة بلالتفاف حول الحزب الحاكم استجابة لنداء الرئيس

أربعاء, 29/08/2018 - 11:17

دعا الرئيس الموريتاني ​محمد ولد عبد العزيز​ أنصاره في الموالاة المرشحين من أحزاب الأغلبية إلى "التراجع عن الترشح ودعم الحزب الحاكم في ​الانتخابات​ المقررة يوم السبت المقبل".

رئيس الجمهورية يعود إلى نواكشوط بعد جولة مظفرة في عواصم الولايات

أربعاء, 29/08/2018 - 11:12

عاد فخامة رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز، إلى نواكشوط صباح اليوم الأربعاء، قادما من مدينة نواذيبو المحطة الأخيرة من سلسلة زيارات لعواصم بعض الولايات الداخلية.

رئيس الجمهورية يصل إلى نواذيبو المحطة الأخيرة لجولته في عواصم الولايات

ثلاثاء, 28/08/2018 - 17:51

وصل فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، مساء اليوم الثلاثاء، إلى مدينة نواذيبو المحطة الأخيرة ضمن سلسلة الزيارات التي قام بها لعواصم بعض الولايات الداخلية.

"يقع المعلم ولا يتعلم".. القصة الكاملة لاغتصاب سعد لمجرد

ثلاثاء, 28/08/2018 - 16:53

لو وقعت قطرة حبر سوداء فى كوب من اللبن الأبيض ستلوثه، فما بالك لو كانت تلك النقطة البسيطة "تهمة اغتصاب" وسط بحر من الإنجازات الفنية، فلن يتم نسيانها مهما مرت الشهور والأيام، وذلك بالتحديد ما حدث للنجم المغربى سعد لمجرد، والذى تمكن من محو تاريخه الفنى بـ"غلطة" حدثت منذ سنتين، بعد اتهامه رسميًا باغتصاب فتاة فى فرنسا أودع على إثرها السجن لعدة شهور ومن ث

اسبانيا : لا توجد أزمة مع المغرب وننتظر إشارة من الملك محمد السادس

ثلاثاء, 28/08/2018 - 12:42

خرجت الحكومة الإسبانية عن صمتها، مطلع الأسبوع الجاري، لتنفي، بشكل قاطع، وجود أي أزمة دبلوماسية صامتة، بينها وبين المغرب، كما تروج لذلك قيادات حزبية إسبانية.

طريف : مالي تسرق جملا لموريتاني وتهديه لهولاند قبل نحره

ثلاثاء, 28/08/2018 - 12:38

قال الكاتب السعودي مشعل السديري، إن من أبلغ الأمثال التي قرأت وسمعت عنها في حياتي هو ذلك المثل الذي لم أطبقه في حياتي إلى الآن ولا حتى مرة واحدة، هو ذلك المثل القائل: (إن عشقت اعشق قمر، وإن سرقت اسرق جمل).

موريتانيا: الهروب الي الامام لبعض المعارضين مع قرب الاقتراع

ثلاثاء, 28/08/2018 - 12:20

يبدو أن بعض الاحزاب المعارضة  لم تعد تطيق تحمل وتيرة الحملة الانتخابية المتسارعة وهي علي وشك النهاية، بعد ان تأكدت ان حساباتها السياسية لتلك المعركة الحاسمة خاطئة.

ازويرات : رئيس الجمهورية يضع الحجر الاساس لجامع لبطاح الجديد في المدينة

ثلاثاء, 28/08/2018 - 11:38

قام فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز، صباح اليوم الثلاثاء، بوضع الحجر الاساس لجامع لبطاح الجديد وسط مدينة زويرات.

الصفحات

جديد الأخبار