كفي لقد حان الأوان ان توقفوا الاكتتابات التعسفية والمبنية علي المحسوبية والزبونية والجهوية في صفوف المؤسسة العسكرية

خميس, 11/06/2020 - 12:09

لقد سئم الموريتانيون من الممارسات غير المقبولة التي تنخر جسم المؤسسة العسكرية والامنية بسبب الاكتتابات التعسفية والتي تهيمن عليها المحسوبية و الجهوية والزبونية  والمتمثلة  بشكل عام في توظيف أبناء الضباط العسكريين السامين و المتقاعدين منهم و الوزراء و البرلمانيون ورجال الأعمال.

 

وهي الممارسات التي تقصي في نفس الوقت الغالبية العظمى من أبناء البلاد، بالرغم من شهاداتهم العالية وقدرتهم المعنوية والمادية الكبيرة ومؤهلاتهم المهنية المكتسبة بعد سنوات من الكد والجد لتقلد هذه المناصب الحساسة للغاية.

 

لقد حان الأوان لتجاوز هذه السلوكيات السائدة منذ عقود في صفوف القوات العسكرية والامنية سنوات والانفتاح علي اصحاب الكفاءات و الاكتتاب في ظروف شفافة ونزيهة و عادلة امام جميع أبناء هذا الوطن العزيز.

 

وذلك هو الثمن الذي يجب علي البلاد دفعه لامتلاك مؤسسة عسكرية و أمنية جمهورية و قادرة علي رفع التحديات و مستعدة لبذل الغالي والنفيس و كل التضحيات في سبيل الامة

 

وهو ما من ِشأنه ان يمكن من الحصول علي الدواء لمعالجة داء المحسوبية و الجهوية والزبونية و كذلك تصحيح الاختلالات الناجمة عن اقتصار الجنرالات والضباط السامين علي توظيف ابنائهم و أقاربهم فقط متلاعبين بالسواعد الشابة الأخرى وبحقوقهم الشرعية في التجنيد في المؤسسة العسكرية.

 

وبالفعل، فإن دخول هذه الهيئات الحيوية يجب أن يتم مع مراعات مستويات التعليم والنزاهة والقدرات الجسدية ووالمعنوية.

 

التحرير

http://taqadoum.mr/fr/node/5009

جديد الأخبار