كأس العرب.. ترقب كبير للقرعة واستعداد جيد لمونديال 2022

سبت, 24/04/2021 - 13:41

ينتظر محبو ومتابعو كرة القدم في الوطن العربي سحب قرعة كأس العرب يوم الثلاثاء المقبل في العاصمة القطرية الدوحة تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم.

ومن المقرر أن تستضيف دار الأوبرا بالعاصمة القطرية الدوحة قرعة بطولة كأس العرب (فيفا 2021)، التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بالشراكة مع دولة قطر نهاية العام الجاري، أي قبل نحو عام من استضافة البلاد لبطولة كأس العالم فيفا قطر 2022.

ويشارك في منافسات البطولة، 23 منتخبًا عربيًا، وتقام على 6 من ملاعب مونديال قطر 2022., ذلك خلال الفترة من الأول وحتى 18 ديسمبر المقبل.

وتضم قائمة الفرق المشاركة، منتخبات قطر البلد المستضيف، ومصر والسعودية والإمارات والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس واليمن.

ويضم التصنيف الأول ،تونس والجزائر والمغرب ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا وعمان.

وستكون البطولة اختبارًا حقيقيًا لقطر، للوقوف على جاهزيتها لاستضافة كأس العالم، وقد تكون الأمور مختلفة، بالنسبة لبقية الدول الآسيوية، التي تخوض التصفيات المشتركة.

ولا شك أن البطولة الجديدة، بمثابة اختبار حقيقي للمنتخبات، من أجل الوقوف على جاهزيتها للاستحقاق العالمي، وقد ترسم الملامح الحقيقية للوجه الذي ستظهر به خلال المونديال.

جديد الأخبار