وحدة كوفيد بالعاصمة الاقتصادية توفر الكمية الكافية من الأوكسجين للمصابين بالجائحة

ثلاثاء, 27/07/2021 - 15:02

أكد المدير المساعد للمستشفى الجهوي في انواذيبو السيد صلاح الدين ولد ديده، المسؤول عن وحدة كوفيد19، في تصريح للوكالة الموريتانية للأنباء، أن هذه الوحدة التي تم افتتاحها قبل أسبوع من الآن تتوفر على الكميات اللازمة من الأكسجين، مبرزا أن عدد القنينات الموجودة حاليا في هذه الوحدة يزيد على 116 قنينة.

وأضاف أنهم حريصون على وجود هذا العدد بشكل دائم لتفادي أي نقص في هذه المادة، معربا عن استغرابه مما يسعى البعض لترويجه من تضليل للرأي العام حول نفاد الأكسجين في هذه الوحدة.

وأوضح المدير المساعد أن الوحدة لا تتوفر على مركز لصناعة الأكسجين كما هو العادة في المستشفيات، مشيرا إلى أن المدينة توجد بها مركزية كبيرة لصناعة هذه المادة توفر بصفة دائمة 1500 قنينة جاهزة للاستعمال.

وطمأن المواطنين بوجود الكمية الكافية واللازمة من الأكسجين عند الوحدة كما أن الشركة التي توفر هذه المادة توجد عندها بالشكل الكافي ولا وجود لمشكلة تتعلق بتوفيرها.

وأكد المدير المساعد أن الوحدة تتكفل بجميع المستلزمات الضرورية التي يحتاجها المريض من أدوية وأغذية وفحوص طيلة فترة حجزه.

وكانت مدينة انواذيبو قد سجلت خلال الآونة الأخيرة ارتفاعا في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد مقارنة مع باقي ولايات الوطن وهو ما تطلب من السلطات الجهوية اتخاذ سلسلة من التدابير والإجراءات للتخفيف من الآثار المترتبة على هذا الوباء.

وخلال الأيام الماضية عملت السلطات المحلية بالتعاون مع هيئات المجتمع المدني على تنظيم حملات تحسيسية لتوضيح خطورة هذا المرض والدعوة إلى هبة وطنية يشارك فيها الجميع من اجل التقليل من الآثار السلبية المرتبطة بهذه الموجة، كما تم تعزيز الوسائل اللوجستية الموجودة في المراكز الصحية في المدينة وفتح وحدة خاصة للتكفل بمصابي كورنا بمركز التخصصات الطبية تتوفر على كافة المستلزمات الضرورية.

جديد الأخبار