علاقات طبيعية للرئيس غزواني مع أسرة عزيز واحتمال غض النظر عن الأموال العمومية التي بحوزتها

اثنين, 27/09/2021 - 22:16

أفاد مصدر مقرب من أسرة الرئيس السابق محمد ولد عبد العزيز، الذي يوجد حاليا رهن الاعتقال في مدرسة الشرطة بالعاصمة نواكشوط، ان الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني يحظى بعلاقات طبيعية ومعتادة مع جميع افرادها و كذلك مع المجموعة بكل أطيافها.

وأفاد المصدر الذي فضل عدم كشف هويته، ان الرئيس غزواني يشارك، كما هو الحال مع الاسر الموريتانية  الأخرى، عائلة الرئيس السابق في السراء والضراء و يتفقد احوالهم و يتصل به في المناسبات و يكن لهم نفس المشاعر في السابق، ان لم يكن اكثر من التي عهدوه عليها قبل وصوله السلطة.

وأفادت مصادر عليمة اخري انه من غير المستبعد ان يعطي الرئيس تعليمات بعدم مصادرة الأموال العمومية التي توجد لدي افراد اسرة الرئيس السابق سواء في الداخل او الخارج.

كما لم يستغرب مراقبون ومحللون مشاعر الرئيس غزواني لعائلة زميل دربه ولد عبد العزيز مبينين ان الرئيس السابق هو من عكر صفوة العلاقات الممتازة بينه وبين ولد الغزواني عند هم بالرجوع غير المباشر الي دوائر القرار و محاولة قيامه بانقلاب "نعيم" بعد انتخاب ولد الغزواني رئيسا لموريتانيا، في تصرف ينم عن الاحتقار والاستخفاف برجل عظيم، لولاه لما سمع له حديثا بعد الرصاصة الصديقة.

وحمل المصدر المذكور آنفا ولد عبد العزيز بتوتر العلاقات بينه وبين صديقه السابق ولد الغزواني خاصة مع تعنته علي رفض كل وساطة للمصالحة و لم الشمل التي قامت العديد من ذوي النوايا الحسنة الاسرية و الوطنية و الدولية.

جديد الأخبار