رئيس حزب العدالة والديموقراطية : يدعو لإغلاق الحدود مع مالي(فيديو)

أربعاء, 09/03/2022 - 16:22

ندد رئيس الحزب الموريتاني للعدالة والديموقراطية ومدير موقع "تقدم TV" محمودي ولد صيبوط بالأعمال الوحشية التي تمارس بحق الموريتانيين على الحدود وداخل الأراضي المالية، مطالبا السلطات بإغلاق الحدود مع مالي.

ودعا ولد صيبوط في تصريح له لموقع تقدم TV السلطات الموريتانية ترحيل المواطنين المتواجدين في الأراضي المالية وإدخالهم إلى أرض الوطن وتوفير لهم المناطق والإمكانات اللازمة لتنمية مواشيهم وتربيتها.

واقترح ولد صيبوط إن عجزت السلطات عن ثني المنمين عن التنمية في الأراضي المالية فعليها أن تعطي كل عائلة ماتحمي به أنفسها وممتلكاتها من صولات الجماعات المسلحة حسب تعبيره.

وتابع ولد صيبوط قائلا: على الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني آن يخرج عن صمته ويتكلم عن حادثة ربينة العطاي، مضيفا أنه لا يمكن أن تقع مجزرة ويروح ضحيتها أكثر من خمس وثلاثون شخصا دون رد رسمي من الحكومة".

وأوضح ولد صيبوط أن الدولة المالية غير آمنة في هذه الفترة لذالك يتحتم علينا إغلاق حدودنا معها بحيث تبقى بوابة واحدة لعبور المواطنين من كلا الدولتين.

وختم ولد صيبوط بأنه لا يمكن أن يستمر قتل وذبح المواطنين على الحدود ونحن نتفرج.

وقد ققد الاتصال منذ مساء السبت الماضي بمجموعة من المواطنين الموريتانيين في منطقة "ربينة العطاي" قرب الحدود مع مالي، فيما تحدثت مصادر أهلية عن مقتل المجموعة بعد اقتيادها من "البئر" من طرف قوة من الجيش المالي.

 وسبق هذا الاختفاء مقتل 7 موريتانيين يناير الماضي بمالي في ظروف لم يتم توضيحها رسميا، ووجهت فيها الاتهامات للجيش المالي.

 

جديد الأخبار